أخبار الكافالرئيسيةدورى أبطال أفريقيا

رضوان جيد يقترب من قيادة نهائي دوري أبطال أفريقيا تحكيميا

قال  مصدر خاص لموقع الهداف 24 داخل لجنة التحكيم بالاتحاد الأفريقي لكرة القدم عن المرشحين لإدارة مباراة الأهلي وكايزر تشيفز في نهائي دوري أبطال أفريقيا، المقرر إقامته يوم 17 من يوليو المقبل في كازبلانكا وبالتحديد ملعب مركب محمد الخامس، حيث أكد أن الحكم المغربي رضوان جيد هو المرشح الأول حتى الأن لإدارة نهائي دوري أبطال أفريقيا تحكيميا لعدة عوامل.

 

و كشف  المصدر تواجد رضوان جيد كرقم واحد في قائمة المرشحين بسبب تواجده في قائمة المرشحين لإدارة المباريات بكأس العالم المقرر إقامته بدولة قطر العام المقبل، وكذلك إقامة المباراة في المغرب ستسهل كثيرا على الاتحاد الأفريقي ليتولى رضوان جيد المهمة بما أن اللقاء المنتظر سيكون في بلده، وستمنح الفرصة الأكبر للمغربي لإدارة المباراة.

 

وتطرق المصدر خلال حديثه عن المرشحين لإدارة نهائي دوري أبطال أفريقيا بين الأهلي وكايزر تشيفز بالترتيب قائلا: رضوان جيد رقم واحد في الوقت الحالي لإدارة المباراة، ورقم اثنين سيكون مصطفى غربال الدولي الجزائري، ورقم ثلاثة سيكون الزامبي جاني سيكازوي.

 

وبرر المصدر تواجد مصطفى غربال كونه أدار نهائي القرن بين الأهلي والزمالك وقدم مباراة كبيرة ومن ثم أدار السوبر الأفريقي، فيما برر تواجد سيكازوي كونه أحد أهم الحكام المتواجدين على الساحة الأفريقية وقد يكون استبعاده من مباراة بيراميدز والرجاء بسبب كورونا يتسبب في تواجده بالنهائي القاري.

3

محمد مبروك

صحفي مصري و رئيس تحرير موقع الهداف ٢٤ و مراسل قناة ليبيا فى مصر، و مهتم بالكرة الإفريقية و العربية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق