الرئيسية

مدرب جامبيا: أحب تدريب المنتخبات المتواضعة.. ولم أتوقع صدارة مجموعة تضم تونس ومالي

 

مدرب جامبيا: أحب تدريب المنتخبات المتواضعة.. ولم أتوقع صدارة مجموعة تضم تونس ومالي

قال البلجيكي توم سينتفيت المدير الفني لمنتخب جامبيا، إنه يتبع استراتيجية تدريب منتخبات متواضعة لتحقيق الفوز معهم، وهو ما يتحقق خلال مشواره ببطولة كأس أمم إفريقيا 2022 بالكاميرون، مشيرًا إلى أنه دائمًا ما يفاجئ منافسيه بالنتائج غير المتوقعة.

وأضاف سينتفيت، خلال حوار عبر «زووم» لبرنامج «الماتش» الذي يقدمه الإعلامي هاني حتحوت على قناة «صدى البلد»، أنه لم يتوقع تصدره المجموعة التي تضم مالي وتونس، موضحًا أنه سيخوض مباراة تونس الخميس المقبل، وهو يعلم أن حظوظه في الفوز ضئيلة للغاية.

وأشار إلى أنه احتفل بخروج منتخب غانا من بطولة كأس أمم إفريقيا، خاصة وأنه ازدادت حظوظه في التأهل كأفضل ثوالث حال خسارته من تونس، متمنيًا خسارة غينيا بيساو من نيجيريا في مباراة المجموعة الرابعة غدًا.

وأوضح مدرب جامبيا، أنه يأمل في التأهل كثاني مجموعته ليواجه غينيا، في مدينة ياوندي الكاميرونية، بدور الـ16 في البطولة، مشددًا أن الفوارق بين المنتخبات الكبرى والصغرى في إفريقيا أصبحت قليلة للغاية.

وواصل حديثه، أنه لم يتأثر بسوء أرضية الملعب أو ارتفاع درجة الحرارة في بطولة كأس أمم إفريقيا، على عكس ما يردد المنتخبات الكبرى المشاركين بالبطولة بأن سوء نتائجهم يرجع لسوء الملاعب، بينما لم يتعرض أي لاعب من صفوفه للإصابة بكورونا.

واختتم تصريحاته، بالحديث عن محمد صلاح، مشيدًا بإمكانياته، حيث قال: «صلاح يستحق أن يكون ضمن أفضل لاعبي العالم».

3

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق