تريندسلايدر

مجاهد: الطيران سبب تأجيل تحديد موعد عودة البطولات العربية والأفريقية

قال أحمد مجاهد، عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة المصري السابق، إن الاتحادين العربي والأفريقي، لم يحددا موعد استئناف بطولاتهما، بسبب غموض الموقف حول موعد عودة حركة الطيران بين الدول.

ويلتقي الزمالك مع الرجاء المغربي مع الوداد في نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا.

وفي الكونفدرالية، يلتقي نهضة بركان المغربي مع مواطنه حسنية أكادير، بينما يجمع نصف النهائي الآخر بين بيراميدز وحوريا كوناكري.

وفي البطولة العربية يلتقي الرجاء مع الإسماعيلي في إياب نصف النهائي بالمغرب، علمًا بأن مباراة الذهاب انتهت بفوز الفريق المصري بهدف نظيف، فيما يجمع نصف النهائي الآخر بين الشباب والاتحاد السعوديين.

وأكد مجاهد في تصريحات تلفزيونية أن الاتحاد العربي لم يحدد موعد عودة بطولته حتى الآن بسبب تفشي فيروس كورونا، مؤكدًا  أن المسابقة مميزة وناجحة على الصعيدين الفني والمادي لكل الفرق المشاركة.

وتابع: “لم يتأكد الاتحاد الأفريقي، من مواعيد فتح الطيران بالبلدان المختلفة، للإعلان عن إقامة نصف نهائي دوري الأبطال والكونفدرالية بأول أغسطس/ أب المقبل”.

وأشار إلى أن هناك مناقشات تتم حول تأجيل البطولة لتقام في سبتمبر/ أيلول على أن يتنازل الفيفا عن فترة إقامة مبارياته الدولية في التوقيت نفسه.

وشدد مجاهد على أن هناك قرارات مؤقته من الاتحاد الدولي بسبب فيروس كورونا أهمها أنه من حق أي لاعب القيد في 3 أندية خلال فترتي قيد.

وقال: “الفيفا فعل ذلك لمنح فرصة للأندية لاستكمال الموسم بنفس القوائم وسمح بفتح قيد للموسم الجديد قبل نهاية الموسم الجاري بحد أقصى 4 أسابيع”.

وأتم أن هذا الأمر سيطبق على المسابقات والدوريات التي ستستكمل موسم 2020 الجاري في البطولة المحلية.

3

محمد مبروك

صحفي مصري و رئيس تحرير موقع الهداف ٢٤ و مراسل قناة ليبيا فى مصر، و مهتم بالكرة الإفريقية و العربية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق