الرئيسيةدورى أبطال أفريقيا

الليلة .. الأهلي فى مواجهة صن داونز بتشكيل ناري من موسيماني

يستعرض موقع الهداف 24 التشكيل المتوقع للقمة المرتقبة بين الأهلي المصري و فريق صن داونز الجنوب إفريقي فى ربع نهائى دوري أبطال أفريقيا.

يواجه الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي اليوم إختبارا قويا عندما يلاقي نظيره فريق ماميلودي صن داونز الجنوب أفريقي في إطار منافسات ذهاب دور الثمانية من بطولة دوري أبطال أفريقيا ، وتقام المباراة على إستاد القاهرة الدولي بقيادة تحكيمية للدولي السنغالي ماجيت نداي.

 

و يدخل الأهلي مباراة اليوم مع مديره الفني الجنوب افريقي موسيماني الذي سيواجه فريقه السابق الذي تولى تدريبه لمدة عشر سنوات و هو من صنع هذا الفريق بنفسه و بالتالي فهو يعلم كل صغيرة وكبيرة عن هذا الفريق القوي الذي لم يخسر طوال فترة دوري المجموعات.

 

التعامل النفسي للاعبين شئ في غاية الأهمية وذلك لكي يدخلوا هذه المباراة بوجه مغاير لمبارايات الدوري المصري ، و تعد مباراة اليوم هي الثالثة على التوالي بعد أن التقي الفريقين في البطولتين السابقتين و تأهل الأهلي في النسخة السابقة و خسر في العام قبل الماضي.

التشكيل المتوقع للأهلي أمام صن داونز

من المتوقع أن يلعب موسيماني بنفس تشكيل مباراة القمة ، في حراسة المرمى محمد الشناوي أمامه 4/2/3/1 رامي ربيعة و بدر بانون قلبين دفاع في اليمين محمد هاني وفي اليسار أيمن أشرف و في الوسط اليو ديانج و عمرو السولية أمامهم محمد مجدي أفشة و حسين الشحات و طاهر محمد طاهر خلف محمد شريف رأس الحربة الصريح.

من المتوقع أن يلجأ موسيماني للضغط القوي من اول دقيقة نظرا لأنه يعلم جيدا أن فريق صن داونز يعتمد بشكل كبير جدا على التحضير من الخط الخلفي و بالتالي سيلجأ موسيماني لهذا الأسلوب و أخذ الكرة الثانية ، مما سيؤدي لإرباك الفريق الجنوب أفريقي الذي يعلم كل صغيرة وكبيرة عن الأهلي.

موسيماني سيعتمد على الرباعي الأمامي المتمثل في محمد مجدي أفشة صانع الألعاب الذي سيلعب خلف محمد شريف هداف الفريق في الفترة الأخيرة ، الثنائي محمد هاني و حسين الشحات سيتواجدان في الجبهة اليمنى و بطبيعة الحال طاهر و ايمن أشرف سيلعبان في الجبهة اليسري.

موسيماني يضع آماله على الثنائي اليو ديانج و عمرو السولية. اللذان سيتواجدان على منطقة وسط الملعب و عليهما دور في غاية الأهمية من أجل السيطرة على الكرة لأطول فترة ممكنة.

لابد و أن يحقق الأهلي نتيجة إيجابية جيدة لان مباراة العودة في بريتوريا لن تكون سهلة على الإطلاق ، بإذن الله يقدم المارد الأحمر مستواه المعهود في هذه المواجهات.

3

محمد مبروك

صحفي مصري و رئيس تحرير موقع الهداف ٢٤ و مراسل قناة ليبيا فى مصر، و مهتم بالكرة الإفريقية و العربية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق