سلايدركرة مغربية

التحكيم في الدوري المغربي يثير ضجة كبيرة داخل الأوساط الكروية ومديرية التحكيم تتدخل

المغرب – أحمد غساتي

أثار أداء الحكام في الدوري المغربي ضجة كبيرة في الآونة الأخيرة، حيث كثر الحديث حول أخطاء تحكيمية تخللت المباريات المؤجلة، بعد عودة الدوري المغربي من التوقف بسبب تفشي وباء فيروس كورونا.

اعلانات جوجل

وطبع الارتباك أداء مجموعة من الحكام، خصوصا في استعمال تقنية الفيديو المساعد (VAR)،ما جعل الجسم الكروي المغربي من مدربين واعضاء المكاتب المسيرة للأندية، ينتقد المردود العام لقضاة الملاعب، على غرار مدرب الوداد المغربي؛ الإسباني خوان كارلوس جاريدو، الذي انتقد في تصريح صحفي أداء الحكم الذي قاد المباراة التي خسرها النادي الأحمر بهدفين لهدف امام نادي نهضة بركان.

وقال جاريدو في تصريحه أن أداء الحكم الذي وصفه بالمرتبك، كان من بين الأسباب التي ساهمت في هزيمة فريقه، بعد طرد أحد لاعبيه ،حيث اعتبر المدرب الإسباني أن الطرد كان غير مستحق ،مبرزا انه لا يمكنه تقييم الحكم وأنه سيترك ذلك لأصحاب الاختصاص.

وفي ذات الصدد، دعت مديرية التحكيم حسب عدة مصادر؛ الحكام الذين قادوا المباريات الأخيرة بعد استئناف الدوري، لاجتماع يوم الأربعاء القادم بمركز محمد السادس بالمعمورة في مدينة الرباط المغربية، وذلك من أجل مناقشة المشاكل التي عرفها استعمال تقنية الفار.

ويذكر أن الجامعة المغربية لكرة القدم قد اعتمدت تقنية الفيديو المساعد في منافسات الدوري وكأس العرش، بعد أن نظمت عدة دورات تكوينية لفائدة الحكام المغاربة لتقريبهم من حيثياتها، بغية تقليص نسبة الهفوات التحكيمية في المنافسات الوطنية.

اعلان جوجل
3

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق