كرة مغربية

الجماهير تثور على الجامعة المغربية لكرة القدم.. شاهد التفاصيل

شنت الفصائل المساندة للأندية المغربية حملة بلاغات ضد الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم ،بعد قراراتها في الاجتماع الأخير ،الذي عقدته للبث في قضية مباراة الرجاء المغربي والدفاع الحسني الجديدي ،وكذا قضية مباراة المغرب الفاسي وشباب الريف الحسيمي الممارسان بالقسم الوطني الثاني.

وبدأت الحملة ببلاغ فصيل “وينرز” المساند للوداد الرياضي المغربي ،الذي اتهم فوزي لقجع رئيس جامعة الكرة بالمغرب بمحاباة ناديي نهضة بركان والرجاء البيضاوي المغربيين وأيضا بخدمة مصالح وأجندات خارج عن نطاق الساحرة المستديرة ،وهو نفس السياق الذي انصب فيه بلاغ “إلترا عسكري” ،حيث جاء في بلاغ الفصيل المساند لفريق الجيش الملكي أن اتحاد الكرة بالبلاد يفتقد للوطنية والنزاهة والشفافية ،كما ذكر أنه يخدم مصالح أندية معينة ،مسلطا الضوء على قرار إعادة مباراة الرجاء المغربي والدفاع الحسني الجديدي.

في حين دافعت مجموعة “كاب صولاي” المشجعة لفريق الدفاع الحسني الجديدي المغربي عن فريقها ،معبرة على عدم رضاها عن عمل المكتب المسير للنادي ،كما هاجمت الجامعة المغربية لكرة القدم ،وقالت أنها تفشل في تطبيق القوانين عندما يتعلق الأمر بفرق معينة.

فيما تطرق فصيل “فاطال تايغرز” التابع لنادي المغرب الفاسي إلى قرار خصم نقطتين من رصيد الفريق ،بعد استئناف نادي شباب الريف الحسيمي المغربي لقرار اللجنة التأديبية التابعة لجهاز الكرة بالمغرب ،القاضي بمنح ثلاث نقاط لبطل كأس الكونفدرالية الإفريقية سنة 2011 عقب الاعتراض التقني الذي تقدم به الأخير.

ويذكر أم فوزي لقجع يعيش آخر فتراته على رأس الاتحاد المغربي لكرة القدم ،إذ ستنتهي ولايته الثانية صيف العام المقبل ،وسيضطر بعدها إلى ترك منصبه طبقا لقوانين الفيفا ،التي لا تسمح لرؤساء اتحادات الكرة بشغل منصبهم لأكثر من ولايتين متتاليتين.

أحمد غساتي – المغرب

3

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق