كرة مغربية

الاتحاد المغربي: تنقلات الأندية المغربية معفية من قرار المنع

بقلم : سمير دحو

أكدت مصادر إعلامية مغربية، قريبة من أسوار الاتحاد المغربي لكرة القدم، أن القرارات الأخيرة، و المشتركة بين وزارتي الصحة و الداخلية، ليس لها أي تأثير عن مجريات الدوري المغربي، ولا على تنقلات الأندية بين المدن التي مُنع التنقل منها و في اتجاهها.

وأفاد المصدر ذاته، ” أن قرار منع التنقل انطلاقا من أو في اتجاه مدن طنجة، تطوان، فاس، مكناس، الدار البيضاء، برشيد، سطات ومراكش، لا يعني الأندية الوطنية في تنقلاتها لخوض المباريات الرسمية، على اعتبار أن مكوناتها عبارة عن أشخاص عاملين، تنطبق عليهم حالات الاستثناء”.

وكان قرار وزارتي الصحة و الداخلية، قد منعت التنقل من و في اتجاه عديد المدن التي تعرف تفشي حالات كبيرة لفيروس كورونا في الآونة الأخيرة، ويُرخص هذا القرار التنقل للأشخاص ذوي الحالات الطبية المستعجلة، والأشخاص العاملين بالقطاع العام أو الخاص والمتوفرين على أوامر بمهمة مسلمة من طرف مسؤوليهم، مع شرط الحصول على رخص استثنائية للتنقل مسلمة من طرف السلطات المحلية.

ويشارإلى أن الدوري المغربي، تُستأنف مبارياته اليوم، بإجراء بعض المباريات المؤجلة عن سابق الدورات، وذلك بعد توقف دام لأربعة أشهر كاملة، ولُعبت بالأمس مباريات من القسم الوطني الثاني باستثناء مبارتي
وداد تمارة أمام النادي القنيطري، والمغرب الفاسي أمام جمعية سلا بسبب ظهور حالات إصابة بفيروس “كورونا” في صفوف النادي القنيطري و المغرب الفاسي.

3

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق