كورة ليبية

” بثنائية ” أورلاندو بيراتس يضع قدماً في نهائي الكونفدرالية الأفريقية

كتب : سيف النصر أمبية

تمكن فريق أورلاندو بيراتس الجنوب أفريقي من قطع شوط كبير نحو التأهل إلى نهائي الكونفدرالية الأفريقية، عقب تفوقه على مستضيفه الأهلي طرابلس بثنائية نظيفة، وذلك ضمن منافسات ذهاب الدور النصف نهائي من الكونفدرالية الأفريقية، في المباراة التي جمعت الفريقان على أرضية ملعب شهداء بنينة الدولي.

سهولة المهمة لأورندو هذه المقابلة التي جرت –
أمس الأحد – وتوسطها الحكم المغربي ( رضوان جيد )، لم يظهر فيه ممثل ليبيا الأهلي بصورة جيدة و المعتاد عليها في المقابلات السابقة، حيث كثرت أخطاء ممثل ليبيا، والتركيز أصبح مفقود ، مثلما يفقد لاعبي الأهلي الكرة بطريقة تعد بالسهلة، مما سهلة المهمة لدى لاعبي أورلاندو في أخذ الثقة ومجارة الأهلي طيلة الـ 90 دقيقة. فدقائق الشوط الأول فيها أورلاندو مهاجماً، وأستمر في ضغطه على مرمى الحارس (محمد نشنوش )، لينتج ذلك الضغط عن هدف أول للضيوف، ومن خلال كرة مرتدة من عارضة الحارس ( محمد نشنوش ) نجح اللاعب ( أنيو سينت ماييلا ) من متابعة الكرة، ووضعها بضربة رأسية داخل شباك الأهلي، معلناً عن أولى الأهداف، وذلك في الدقيقة الـ 8 . الأهلي لم يتحرك ساكناً بعد هدف أورلاندو،بل ظهر عليه واضحاً أن هدف الضيوف أربك حسابات المستضيف، فعند مطلع الدقيقة الـ 20 تدخل المدافع ( أحمد التربي ) أمام عرضية اللاعب ( ثيمبينكوسي لورش )، ليتمكن من أبعادها عن منطقة الجزاء. طريق عشوائي هذا وشهدت الدقيقة الـ 28 إهنزاز شباك الحارس ( محمد نشنوش ) للمرة الثانية في اللقاء، وذلك بعد بهته دفاعية، واضحة ، أستغلها اللاعب ( جودمان ميسلي ) مصوباً كرة قوية تستقر في الجهة اليمنى لحارس الأهلي، مصعباً بها أوتار المباراة. الأهلي ظل يسير في الطريق العشوائي، ولم يجد نفسه بتاتاً، فكل الكرات كانت مقطوعة، غلب عليها طابع السرعة والتسرع، إضافة إلى أنه اصطدم بتنظيم دفاعي محكم في الخطوط الثلاثة، لينتهي الشوط الأول على واقع ثنائية نظيفة لأورندو بيراتس، ليدخل النصف الثاني أكثر ارتياح. في الحصة الثانية حاول المدرب التونسي ( فتحي الجبال )،
تصحيح مسار الأهلي، لاسيما أنه زج باللاعب ( محمد الترهوني ) بديلاً على ( محمد الطبال )، على أمل تقليص الفارق، ويكون الممول الرئيسي للمهاجم ( أنيس السلتو )، بيدا الأخير أن ظل يغرد وحيداً ، دون أن تصله كرة بينية، ولا حتى كرات عرضية متقنة. فرض أسلوب اللعب الكماشة الدفاعية لفريق أورلاندو الجنوب أفريقي، تماسكت طوال الـ 90 دقيقة، بل فرض الفريق الضيف أسلوب لعبه على الأهلي، وكأنه هو الفاقد للنتيجة، ولو لا براعة الحارس ( محمد نشنوش ) لكانت النتيجة ثلاثية، فضلاً على أن المخضرم ( نشنوش ) أبن الـ 34 ربيعاً، أنقض مرماه من هدف محقق من أقدام اللاعب ( ديون هوتو )، لتنهي بعدها مجريات اللقاء بتفوق الضيف بثنائية نظيفة. وتجدر الإشارة إلى أن الأهلي سيلاقي فريق أورلاندو بيراتس الجنوب أفريقي في لقاء الإياب في الـ 15 من نفس الشهر، وذلك على أرضية ملعب أورلاندو بالعاصمة الجنوب أفريقيا جوهانسبورغ، في المقابل يحتاج الأهلي في لقاء الإياب لأكثر من هدفان إن أراد العبور واقتلاع ورقة نهائي الكونفدرالية الأفريقية.

3

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق