كورة ليبية

بـ مراوغة و أسست ” أجايي ” يحسم ديربي بنغازي

كتب : سيف النصر أمبية

حسم المحترف النيجيري ( جونيور أجايي ) الأمور في موقعة ديربي بنغازي، بعدما قاد النصر للفوز على جاره الأهلي بثنائية نظيفة، وذلك في إطار الجولة الـ 18 والأخيرة لفرق المجموعة الأولى من الدوري الليبي الممتاز لكرة القدم، في المباراة التي جمعت الفريقان على أرضية ملعب شهداء بنينة الدولي.

التأهل للسداسي

 

الفريقان دخلا هذه المقابلة التي جرت  – أمس  الجمعة  –  وتوسطها الحكم  ( مصطفي الدرسي )، وكل منهما يأمل في تحقيق نتيجة إيجابية ومرضية ، لاسيما أن الفريقان متأهلان سوياً إلى الدور السداسي ، فضلاً عل أن الأهلي متصدر للمجموعة برصيد (44) نقطة ،فيما يأتي النصر ثالثاً برصيد (37) نقطة.

الشوط الأول من المواجهة  ، جاء دون المستوى، ولم يرتق إلى طموحات الفريقان في المنافسة على التتويج باللقب ، إضافة إلى أنه  لم تظهر  فيه فرص خطرة من جانب الفريقان على مرمى  الحارسان  ( مراد الوحيشي و أصيل المقصبي ) ، اللذان كانا في  راحة تامة طيلة الـ 45 دقيقة الأولى، لينتهي النصف الأول بالتعادل السلبي بينهما.

في الحصة الثانية، ظهر واضحاً منذ البداية رغبة الفريقان للوصول إلى  شباك الأخر، فالكرواتي ( رادان غاسانين ) مدرب الأهلي زج مبكراً  بالنيجيري  ( أيفيونغ )، بغية تحسين الدور الهجومي لفريقه،  قابلة هجمة مرتدة سريعة  للنصر في الدقيقة الـ 49 قادها البرازيلي  ( لوسيانو نانينهو ) ممرراً الكرة باتجاه زميلة ( عامر التاورغي ) والذي بدوره لعب كرة عرضية أبعدها المدافع إلى ركنية.

 

ثلاثي الوسط

 

وعند مطلع الدقيقة الـ 54 قدم النيجيري  ( جونيور أجايي ) فاصلاً مهارياً، متلاعباً  بثلاثي بحركة واحدة بثلاثي خط الوسط، مواجهاً بعدها  قلب دفاع الأهلي الذي  عجز عن إيقافه ،ليجد النيجيري نفسه داخل منطقة عمليات الأهلي، مصوباً كرة يسارية زاحفة تستقر بدورها على يمين الحارس ( مراد الوحيشي ) ، معلناً بذلك عن ولادة هدف اللقاء الأول.

بعد هدف النصر الأول، تقدم الأهلي سريعاً نحو مرمى النصر، باحثاً عن تعديل الأوتار ، وفي الدقيقة الـ 55 كاد ( فاضل سلامة ) تعديل الكفة ، عندما أستقبل كرة داخل منطقة جزاء النصر، مسدداً   كرة قوية من الجهة اليمنى ، أبعدها الحارس ( أصيل المقصبي ) باقتدار، فيما أكد الأبعاد التونسي ( مالك الميلادي ) ، لتبقى المقابلة على هدف  ( جونيور أجايي ).

وشهدت الدقيقة الـ 78   كرة بينية من البرازيلي ( لوسيانو نانينهو ) لزميلة ( عامر التاورغي )، لاسيما أن الأخير صوب كرة عرضية من الجهة اليسرى، وجدت تصدي ممتاز من الحارس ( مراد الوحيشي ) الذي أبعد التصويبة إلى ركنية.

 

اللواتي  يعقد الأمور

 

هذا وكاد بديل الأهلي النيجيري ( أيفيونغ ) في الدقيقة الـ 81  معادلة النتيجة ، عندما أستقبل العرضية المثالية التي مررها (جبريل مرسال )، ليسدد النيجيري كرة قوية من داخل ست ياردات، لكن تصويبته تمر بمحاذاة القائم   الإيسر للحارس ( أصيل المقصبي ).

وحملت الدقيقة الـ 83  ما هو جديد للنصر،  حيث عاد النيجيري ( جونيور أجايي ) لعزف أنغامه  الكروية، ليس تهديفياً هذه المرة ، وإنما ممرراً   كرة  بينية  “أسست ” لزميلة المحترف التونسي  ( عماد اللواتي )، فضلاً على أن الأخير لم يتردد في إيداع هدية النيجيري داخل شباك ( مراد الوحيشي )، ومعقداً الأمور على الأهلي في الرجوع.

وتجدر الإشارة إلى أن  هذا اللقاء شهد خروج البطاقة الحمراء في مناسبتان ، الأولى كانت في الدقيقة الـ 84 نالها حارس مرمى الأهلي ( مراد الوحيشي )، فيما نال البطاقة الحمراء من جانب النصر المدافع الإيسر ( وائل  اصديرة ) وذلك في الدقيقة الـ 90+3 .

يذكر أن هذا اللقاء  توسطه طاقم تحكيم تكون من ( مصطفي الدرسي ) حكم ساحة، بمساعدة كل من ( محمد القداري ) مساعد أول، و ( مروان الحراري ) مساعد ثان، فيما أسندت مهمة الحكم الرابع للحكم الدولي ( يحي الوحيشي ).

 

 

3

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق