كورة ليبية

دوري الأضواء.. الاتحاد يواصل ريادة المجموعة’ وتعادل إيجابي بين الأهلي والاتحاد المصراتي

 

كتب  : سيف النصر أمبية

 

 

جرت  – أمس الخميس – المبارتان المؤجلتان من الجولة الرابعة من مرحلة الإياب لفرق المجموعة الثانية من الدوري الليبي الممتاز لكرة القدم’ الخاصة بفريقا الأهلي طرابلس والاتحاد.

 

 

 

فعلى أرضية ملعب نادي أبوسيلم ‘ واصل فريق الاتحاد ريادة وتصدره لفرق المجموعة الثانية’ متفوقا على المحلة بنتيجة هدفان مقابل هدف’ في المباراة التي توسطتها صافرة الحكم ( عصام الجهاني ).

 

 

الشوط الأول من لقاء الأمس ‘  تمكن فيها الاتحاد من المبادرة بالتسجيل’ عن طريق التونسي ( نبيل المقني )’ وذلك مع مطلع الدقيقة (5)’ هذا ونجح الاتحاد من مضاعفة النتيجة بهدف ثان’ جاء بتصويبة من خارج منطقة الجزاء أطلقها محترفه التونسي ( غازي العيادي )’وذلك في الدقيقة (82).

 

 

بعد الهدف الثاني للاتحاد تقدم المحلة أكثر نحو منطقة جزاء الاتحاد’ باحثا عن تقليص الفارق’ وعند بلوغ الدقيقة (84)’ لم يتمكن اللاعب ( محمد خليل ) أبعاد عرضية المحلة المثالية التي جاءت من الجهة اليمنى’ مغالطا الجميع ‘ وواضعا الكرة داخل شباك زميلة الحارس ( محمد الفرجاني ).

 

 

 

هذا وبعد هدف ( محمد خليل ) العكسي في مرماه’ لم يشكل الفريقان خطورة على مرمى الأخر’ ليعلن بعدها حكم اللقاء ( عصام الجهاني ) صافرة النهاية بتفوق الاتحاد على المحلة بنتيجة هدفان مقابل هدف’

 

 

وبهذا الفوز’ واصل الاتحاد سيطرته  هيمنتة لفرق المجموعة الثانية برصيد (31) نقطة’ فيما بقي المحلة  ثامنا برصيد (14) نقطة.

 

 

وشهد ملعب مصراتة الدولي تعادلا مخيبا للأهلي طرابلس’ ومبقيا على حظوظ الاتحاد المصراتي في التأهل إلى الدور السداسي ” مرحلة التتويج ” عقب تعادل الفريقان بنتيجة هدف في كل شبكة.

 

 

هذا وتقدم الاتحاد المصراتي في النتبحة عن طريق ركلة جزاء في الوقت بدل الضائع من الشوط الأول’ بعد عرقلة المهاجم ( باكاكي )  من قبل المدافع ( أحمد التربي ) نفذها باقتدار العاجي ( سينالي ) معلنا أول أهداف اللقاء.

 

الأهلي المتأهل سلفا للدور النصف نهائي من الكونفدرالية الأفريقية رمى مدربه التونسي بكل أوراقة الهجومية ‘ سعيا منه للتعديل’ ولما لا الظفر بنقاط المباراة كاملة.

 

 

وعند مطلع الدقيقة (55) أحتسب حكم اللقاء ( مفتاح العلمي ) ركلة جزاء ثانية باللقاء’ ولكن هذه المرة لفريق الأهلي’ نجح من خلالها المحترف المغربي ( محمد الفقية ) تعديل أوتار المباراة.

 

 

وبهذا التعادل الإيجابي’ أضاف كل فريق نقطة إلى رصيده’ ليصبح الأهلي في وصافة ترتيب المجموعة الثانية برصيد (24) نقطة’ بينما أصبح رصيد الاتحاد المصراتي (20) نقطة’ محتلا المرتبة الرابعة.

3

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق