كورة ليبية

سلة الاتحاد تخطف فوزاً من المدينة في الوقت الإضافي

كتب : سيف النصر أمبية

خطف فريق الاتحاد فوزاً مهماً ومثيراً من منافسه المدينة في الوقت الإضافي بنتيجة ( 67 – 60 ) نقطة ، بعدما اكتمل الوقت الأصلي للقاء بنتيجة (54-54) نقطة، وذلك لحساب أولى مباريات اليوم الثاني من المرحلة الثانية من سباعي التتويج لنهائيات ليبيا لكرة السلة، في المباراة التي جمعت الفريقان بقاعة طرابلس الكبرى.
هذه المواجهة التي جرت – أمس الثلاثاء – وقادها ثلاثي تحكيمي تكون من ( إسلام وحيد ) حكماً أولاً، و ( جلال الورفلي ) حكماً ثانياً، و ( موسى الأوجلي ) حكماً ثالثاً، تقدم فيها فريق الاتحاد على صعيد النتيجة في الفترة الأولى، موسعاً الفارق بهذه الفترة إلى سلة ونصف السلة، وبواقع ( 12 – 9 ) نقطة.
تزايد ت المباراة إثارة أكثر ، وكل منهما حاول بقدر المستطاع تفادي الأخر، معتمداً على توغلات وتدخلات محترفية ، لتنتهي الفترة الثانية بالتعادل الإيجابي ( 14 – 14 ) نقطة، لتكون نتيجة الشوط الأول اتحادية ( 26 – 23 ) نقطة.
فارق الثلاثة نقاط التي انتهاء عليها الشوط الأول، أعطى المدينة رغبة كبرى في العودة للمباراة،خاصة أن محترفاه الأمريكي ( ديوك موندي )، و التونسي ( محمد عباس ) نجحا من تسجيل ( 27 ) نقطة، حيث أن الأول سجل ( 14 ) نقطة، بينما سجل الثاني ( 13 ) نقطة، فضلاً على ان هذه الفترة ظفر بها فريق المدينة بفارق ( 10) نقاط، وبنتيجة ( 16 – 10 ) نقطة.
هذا وتقدم الاتحاد المتفوق على المروج ، خلال مباريات اليوم الأول من التجمع الثاني ، لكنه في نهاية المطاف لم يتمكن من تحقيق الفوز ، لينتهي الربع بالتعادل الإيجابي بنتيجة ( 54- 54 )، ليلجأ الفريق للعب خمس دقائق إضافة، والتي تفوق فيها الاتحاد بنتيجة ( 13- 6 ) نقاط.

يذكر أن هذه المقابلة تكونت فيها حكام الطاولة من ( وليد شيبون ) مسجلاً، و ( نجاة المخشخش ) مسجل الكتروني ، و ( بشير مخزوم ) ميقاتي، و ( علي الأمير ) ميقاتي 24 ، و ( محمد البريكي ) مراقباً فنيناً للقاء، فيما تكون مجموعة الإحصاء ( فهيم السعيطي )، و ( إسلام الجالي )، و ( سفيان أعميش ).

3

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق