كرة مغربية

اولترا الجيش الملكي تتهم الاتحاد المغربي بمحاباة الرجاء البيضاوي

عبرت اولترا عسكري، و المشجعة لنادي العاصمة الرباط، الجيش الملكي، عن استياءها من قرارات الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، واصفةً اياها بالجائرة و المتحيزة لطرف معين، واتهم الفصيل الاتحاد المغربي بتحيزها و محاباتها لنادي الرجاء البيضاوي في عديد من القرارات في الآونة الأخيرة، وآخرها كان قرار إعادة برمجة مباراة الرجاء البيضاوي و الدفاع الحسني الحديدي.

ونشرت اولترا عسكري بلاغاً رسمي، تضمن خطابا شديد اللهجة، وحمل انتقادات واسعة و لاذعة، كون الجهاز الوصي يحابي و يميز بين الفرق المنضوية تحت لواءه.

وجاء في بلاغ “اولترا عسكري” : “سئمنا من الحديث عن الفساد والاستبداد داخل البناية الموجودة بحي الرياض، لكن أن تصل الوقاحة بتجريد هذا الجهاز من ثياب الوطنية وارتداء ثوب قميص أخضر اللون بطريقة غير مباشرة عبر تحريف وعصيان القواعد القانونية من أجل الرضوخ للضغوطات وإرضاء أصحاب المصالح”.

وتابع البلاغ: “بلغ السيل الزبى منذ سنوات، عندما انهارت قيم صرح كانت تشكل ركائز النزاهة والشفافية، فأصبح من المنطقي أن نرى مثل هذه المشاهد بعدما تسلم الدخلاء مقاليد التسيير، لكن الغريب في الأمر إن قمنا بعملية جرد للأحداث سنخرج بجواب صريح بأن فريق واحد هو المستفيد الأكبر”.

وأضاف البلاغ ذاته: “قرارات الويكلو يتم الإعلان عنها مباشرة بعد صافرة النهاية دون عناء مراجعة وتحليل الأسباب الموضوعية، بينما واقعة تجسد مخالفة القانون وعدم احترامه أخذت عدة أشهر لحسمها، استبشرنا فيها خيرا بأن اللجنة المركزية للتأديب ستواكب أخيرا مسار المملكة في بناء دولة الحق والقانون، أحكام وقرارات تعيدنا إلى أيام التسلط الكروي، لتساهم بشكل كبير في نشر الفتنة والاحتقان بين صفوف الجماهير والفرق المغربية”.

واختتم البلاغ : “F.RAJAE.M.F”، تغيير اسم جامعة الكرة ليس من محض الصدفة وإنما هي حقيقة وليدة تجاوزات عبر سنوات، منظومة رأس مالها الوحيد العمل بقاعدة الانتماء الرياضي أو السياسي أو حتى الاقتصادي-التجاري، أما السهر على ضمان المنافسة الشريفة والسير العادي للبطولة الوطنية مصطلحات للأسف الشديد لا تدخل في قاموس لقجع وحاشيته”.

3

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى