الدوري الأنجليزيالرئيسية

“اخدم نفسك بنفسك ومعجزة وحيدة”.. صراع ثلاثي في الجولة الأخيرة من الدوري الإنجليزي على البقاء والهبوط

تشهد الجولة 38 والأخيرة من مسابقة الدوري الإنجليزي الممتاز، موسم 2019-2020، صراع ثلاثي على البقاء والهبوط بالموسم المقبل، بين أندية استون فيلا وبورنموث وواتفورد.

ومن المقرر أن تقام مباريات الجولة الأخيرة، يوم 26 من شهر يوليو الجاري، بدون حضور جماهيري، بسبب إنتشار فيروس كورونا.

– صراع البقاء والهبوط

هناك 3 أندية تتصارع على البقاء والهبوط في الموسم الجاري وهم، أستون فيلا الذي يلعب ضمن صفوفه كلا من محمود حسن “تريزيجيه” وأحمد المحمدي برصيد 34 نقطة في المركز السابع عشر، وفريق واتفورد برصيد 31 نقطة في المركز الثامن عشر، واخيرا بورنموث برصيد 31 نقطة في المركز التاسع عشر، بينما هبط رسميا فريق نوريتش سيتي لدوري الدرجة الثانية بعد تذيل جدول الترتيب برصيد 21 نقطة.

فوز استون فيلا في الجولة الأخيرة خارج ملعبه ضد وست هام ينتهي الصراع ويعلن رسميا بقاء الفريق في الموسم المقبل، وهبوط كلا من نوريتش سيتي وبورنموث وواتفورد، دون النظر لنتائج الثلاث فرق.

تعادل أستون فيلا أمام وست هام يؤجل الحسم، حيث سينتظر الفيلانز نتيجة مباراة واتفورد ضد أرسنال على ملعب الإمارات، إذا تعادل واتفورد أو خسر، يضمن أستون فيلا البقاء ويهبط نفس الثلاث فرق، وإذا فاز واتفورد يبقى رسميا بالدوري ويهبط أستون فيلا ونوريتش سيتي وبورنموث.

السيناريو الوحيد والتي سيبقي على فريق بورنموث في الدوري الموسم المقبل، هي فوزه على إيفرتون خارج ملعبه بفارق 5 أهداف، وخسارة واتفورد واستون فيلا من ارسنال ووست هام على الترتيب، وبذلك يضمن بورنموث البقاء وهبوط استون فيلا وواتفورد ونوريتش سيتي، بسبب اللجوء لفارق الأهداف.

يُذكر أن ليفربول حسم لقب الموسم الحالي، بعد خسارة منافسه مانشستر سيتي ضد تشيلسي بالجولة 31 من عمر المسابقة، وذلك غياب 30 عاما، عن منصات التتويجد وبالتحديد كنذ موسم 1990.

3

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى