أخبار الكاف

يايا توريه عن ساديو ماني الاحق بجائزة افضل لاعب في افريقيا2022

طلب يايا توريه نجم وسط مانشستر سيتي وبرشلونة والمنتخب الإيفواري السابق الاتحاد الافريقي لكرة القدم الكاف بمنح السنغالي ساديو ماني لاعب فريق بايرن ميونيخ الألماني بجائزة الكرة الذهبية 2022 نظرا لما قدمه مع فريقه السابق ليفربول وكذلك رفقة السنغال.
وقال يايا توريه فى تصريحات لمجلة فرانس فوتبول، وأكد بأن ماني ليس لاعبا رائعا فقط ولكنه شخص رائع، مشيرًا إلى أن اللاعب من المنتظر أن يتألق رفقة المنتخب السنغالي في كأس العالم 2022.
وتابعأرى بأن ساديو ماني قوي بدنيا بدليل عدم تعرضه لإصابات مكررة وهذا يثبت بأنه قوي من الناحية البدنية وأنا دائمًا ما أريد الأفضل له».
واضافساديو ماني أحد أفضل اللاعبين الأفارقة في جميع العصور وأنه أحد اللاعبين الذين الذين لهم بصمة تاريخية في القارة السمراء، مشيرًا إلى أن ساديو ماني أحد أساطير السنغال بعد مساهمته في الفوز بلقب أمم أفريقيا للمرة الأولى في التاريخ.
واشارة بأنه يتمنى لساديو ماني التوفيق مع بايرن ميونخ قائلًا: «هو انتقل من ناد كبير إلى ناد كبير أيضًا أتمنى له التوفيق هناك وهو بكل تأكيد سيؤثر».
والجدير بالذكر الكرة الذهبية لم يفز بها لاعب أفريقي من قبل سوى الليبيري جورج وياه الذي حقق هذا الإنجاز في عام 1995، فيما نافس محمد صلاح نجم ليفربول الإنجليزي بقوة عليها لكنه لم ينجح في الفوز بها.

3

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى