الرئيسية

وزير الرياضة: رصد 700 مليون جنيه للاتحادات الرياضية حتى 2024.

قال الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، إن مصر لديها مشروع قومي للموهبة والناشئين وكان يتم التخطيط لحصد الميداليات الذهبية بعد دور طوكيو الأخير، موجهًا الشكر للإعلامي أحمد موسى لدعمه الرياضة المصرية.

وأضاف، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى ببرنامج «على مسئوليتي» المذاع عبر قناة «صدى البلد»، أن رياضات السيف والمبارزة أصبح لديه جيلًا مختلفًا من الشباب، لافتًا إلى أن مصر تسعى للحصول على 10 ميداليات ذهبية في أولمبياد 2024.

وتابع أن الألعاب الفردية تستخدم في التسويق لكل أسرة مصرية، ولا يوجد بطل صُنع من فراغ لذلك تم وضع فكرة صندوق الرعاية المصري، موجهًا الشكر لبنك القاهرة وبنك مصر وطلعت مصطفى الذين ساهموا مجتمعيًا في هذا الصندوق من أجل دعم أبطال الألعاب الفردية.

ولفت إلى أن بسنت حميدة حققت مفاجأة مصرية بعد حصد الذهبية في العدو لمسافات قصيرة، مشيدًا بإضافة سيف عيسى ذهبية جديدة لمصر في لعبة التايكوندو بألعاب البحر المتوسط.

وأكد أنه تم رصد 700 مليون جنيه للاتحادات الرياضية والرياضيين حتى 2024؛ وتم صرف 500 مليون جنيه دعم مباشر للاتحادات لدعم الرياضيين المصريين، بالإضافة لوضع استراتيجية للصحة والاهتمام بها.

3

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى