كورة ليبية

بعد أثنى عشرة عاماً … ” الأهلي ” يعود إلى التتويجات المحلية

كتب : سيف النصر أمبية

توج فريق الأهلي بنغازي بكأس ليبيا لكرة السلة للموسم الرياضي 2021- 2022 للمرة الثانية في تاريخه، عقب تفوقه في اللقاء النهائي على نظيره الأهلي طرابلس بفارق ( 6 ) نقاط، وبواقع (62-56) نقطة، في المباراة التي جمعت الفريقان بمجمع سليمان الضراط في مدينة بنغازي.

غياب وعودة

هذه المباراة التي جرت – أمس الأربعاء – وتوسطها ثلاثي تحكيمي متكون من المصري ( وائل صبحي ) حكماً أولاً، و ( إبراهيم الشوشان ) حكماً ثانياًُ، بالإضافة إلى المصري ( محمود عبد العزيز ) حكماً ثالثاً، دخلها الفريقان وكل منهما يأمل في تحقيق اللقب .

رغبة الأهليان كانت واضحة ،
لاسيما أن الضيف الأهلي طرابلس سعى جاهداً للظفر بالثانية، بينما كان الأهلي بنغازي أكثر رغبة لنيل اللقب، وذلك من أجل العودة إلى منصة التتويج المتغيب عنها محلياً منذ فترة وصلت أثنى عشرة عاماً، على غرار تتويجه بالبطولة العربية في مناسبتان 2015/2016 .

تألق الشويهدي و الجهمي

ويدين الأهلي في اللقاء النهائي بالأمس إلى لاعباه ( أسماعيل الجهمي ، و سفيان الشويهدي ) واللذان تألقا معاً، ونجحا سوياً من تسجيل نصف نقاط المباراة النهائية وهي ( 31 ) نقطة، فضلاً على أن ( أسماعيل الجهمي ) صاحب الـ 16 نقطة عمل ( 10 ) متابعات، ( دبل دبل )، وعدد ( 2 ) تمريرات حاسمة،و عدد ( 4 ) رميات ثلاثية من أصل ( 8 ) محاولات.

في المقابل تمكن اللاعب ( سفيان الشويهدي ) تسجيل ( 15 ) نقطة، وعمل ( 10 ) متابعات ، ( دبل دبل ) وعدد ( 3 ) تمريرات حاسمة ، و عدد ( 1 ) قطع للكرة، وعدد ( 1 ) إعتراض للكرة، فيما نجح اللاعب من إحراز روميتان ثلاثيتان من أصل ( 6 ) محاولات.

الربع الأول من المقابلة التي حضرتها حشود غفيرة غصت بها مدرجات مجمع سليمان الضراط، أستطاع الأهلي بنغازي صاحب الأرض والجمهور من التقدم فيه على صعيد النتيجة بفارق ( 6 ) نقاط، حيث أن الضيف الأهلي طرابلس إحراز ( 8 ) نقاط، بينما سجل الأهلي بنغازي ( 14 ) نقطة.

هذا وتناوب على تسجيل نقاط الأهلي بنغازي كل من الأمريكي ( جوليوس كولس ، وسفيان الشويهدي ) لكل منهما ( 6 ) نقاط، فيما سجل ( إدريس زيو ) نقطتان، فيما سجل نقاط الأهلي طرابلس الثمان، الأمريكي ( دواين جاكسون ) عدد ( 6 ) نقاط، و اللاعب ( محمد الساعدي ) نقطتان.

ستوغلين الأكثر تسجيلاً

في الربع الثاني تحرر الأهلي طرابلس من تكتله الدفاعي، معتمداً كثيراً على محترفه الأمريكي ( تيريل ستوغلين )، وباحثاً في الوقت ذاته عنه نفسه، ليتمكن لاعبه الأمريكي ( تيريل ستوغلين ) صاحب أعلى تسجيلاً باللقاء بـ 27 نقطة، و إنهاء الربع الثاني لصالح فريقه بنتيجة (18-15) نقطة، لتكون نتيجة الشوط الأول للأهلي بنغازي بنتيجة ( 29-26 ) نقطة.

عدد الـ 18 نقطة التي سجلها الأهلي طرابلس في ثاني الأرباع تناوب على تسجيل كل من الأمريكي ( تيريل ستوغلين )، بـ 12 نقطة جميعها من رميات ثلاثية، ونقطتان لكل من الأمريكي ( دواين جاكسون ، وغيث عبد الرحمن ، ومحمد الساعدي)، فيما سجل نقاط الأهلي بنغازي في هذا الربع كل من ( إسماعيل الجهمي ) مسجلاً ( 8 ) نقاط منها ثلاثيتان ، و ( سفيان الشويهدي ) ثلاثية و سلة وحيدة لكل من الأمريكي ( جوليوس كولس، و أسماعيل عثمان ).

الأهلي طرابلس واصل التقدم في ثالث الأرباع موسعاً فارق النقاط فيه إلى الـ 9 نقاط، ليتمكن من حسمه لصالحة بنتيجة (23-14) نقطة، هذا وسجل نقاط الأهلي المتفوق بهذا الربع كل من الأمريكي ( تيريل ستوغلين ) مسجلاً ( 10 ) نقاط، و ( محمد الساعدي ) ثلاثيتان، وثلاثية للاعب ( محمود بلحاج ) وسلة وحيدة لكل من (غيث عبد الرحمن و أنيس المنصوري ).

المطالبة بالتتويج

الأهلي بنغازي وعلى الرغم من فقدانه لنتيجة ثالث الأرباع، إلا أنه تمكن من أبقاء فارق النقاط بينهما إلى في مجمل الفترات الثلاثة الأولى إلى ثلاث سلات، لينجح كل من الأسترالي ( أتير ماجوك و، إدريس زيو ) من تسجيل سلتان كل منهما،ونقطتان للاعب ( سفيان الشويهدي ) و سلة وحيدة لكل من ( أسماعيل الجهمي و يحي الشكماك )، وذلك في ثالث الأرباع.

في أخر الأرباع تعالت الصيحات في المدرجات مطالبة بتحقيق اللقب، وتعالت معها صيحات المدرب التونسي ( عبد المنعم عون ) والذي كان له دور كبير ورئيسي في عودة الأهلي إلى السكة الصحيح المعتاد عليها، رفقة طاقمه الفني والإداري، بالإضافة إلى لاعبي الخبرة، ليحسم الأهلي بنغازي الربع الأخير لصالحة بفارق ( 12 )نقطة، وبنتيجة ( 19-7) نقاط،لتكون النتيجة النهائية للشوط الثاني للأهلي بنغازي (33-30 ) نقطة.

3

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى