كورة ليبية

سداسي التتويج … ” أجايي ” يتقدم و ” السلتو ” يعدل

كتب : سيف النصر أمبية

ساد التعادل الإيجابي بهدف لمثلهما نتيجة لقاء فريقا النصر و الأهلي طرابلس، وذلك لحساب أولى جولات سداسي التتويج الليبي لكرة القدم للموسم الرياضي 2021-2022 ، في المباراة التي جمعت الفريقان على أرضية ملعب مصطفي بن جنات بمدينة المنستير التونسية.

الدقائق الأولى من المقابلة التي جرت – اليوم الأربعاء – شهدت جس نبض من قبل الفريقان ، ليرتقي الأداء إلى الأفضل رويداً رويداً، ليكون النصر هو صاحب الفرص الأكثر وضوحاً، وعند مطلع الدقيقة الـ14 أبعد لاعب الارتكاز ( بدر حسن ) عرضية ( عامر التاورغي ) قبل وصولها للمهاجم ( سالم روما ).

وعند الدقيقة الـ 22 كاد المهاجم ( صالح الطاهر ) افتتاح التسجيل ، لكن كرته ترتطم بالعارضة وتذهب خارج الملعب، أفضلية النصر أستمر في النصف الأولى، لاسيما أن الدقيقة الـ 25 أبعد المدافع ( أحمد التربي ) كرة المهاجم النيجيري ( جونيور أجايي ) إلى ركنية.

هذا وتألق الحارس (محمد نشنوش ) متصدياً لرأسية المهاجم( سالم روما ) على مرتين، وذلك في الدقيقة الـ 32 ، وحملت الدقيقة الـ 41 ما هو جديد للنصر، وفيها استطاع المهاجم النيجيري ( جونيرو أجايي ) وضع فريقه في المقدمة بتسجيلة أول أهداف اللقاء.

في الشوط الثاني،وكما كان متوقعاً للأهلي التقدم إلى المناطق الخلفية للنصر، باحثاً عن تعديل النتيجة ، فالبداية الهجومية للأهلي كانت عند مطلع الدقيقة الـ 47 وفيها أبعد ( محمد التوهامي ) تصويبة محترف الأهلي المغربي ( محمد الفقية ).

وأضاع مدافع الأهلي ( أحمد التربي ) عند الدقيقة الـ 56 هدف محقق واضعاً عرضية التونسي ( أيوب عياد ) والمرمى خالي فوق الخشبات الثلاثة، فضلاً على أن الكرة الحرة المباشرة التي نفذها ( محمد الترهوني ) بمحاذاة القائم الأيمن للحارس ( جواد رزق ).

المدرب التونسي للأهلي ( فتحي الجبال ) أجرى عدة تغيرات على تشكيلته الأساسية، وذلك من أجل الضغط أكثر على مرمى النصر الذي تراجع مبكراً للحفاظ على هدفه، وعند مطلع الدقيقة الـ 72 مارس البديل ( أنيس السلتو ) هوايته المفضلة مدركاً هدف التعديل ، بعد عميلة دوران قام بها داخل منطقة جزاء النصر معدلاً أوتار اللقاء.

بعد هدف التعديل تحرر النصر نوعاً ما من مناطق الدفاعية، معتمداً على انطلاقات التونسي ( عماد اللواتي )، لكن الأخير وقع في كماشة دفاعية أكثر من مرة، ليعلن بعدها الحكم السعودي ( ماجد الشمراني ) نهاية المباراة بالتعادل الإيجابي بهدف في كل شبكة.

3

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى