الرئيسيةكرة مغربية

البطولة العربية للأندية في طريقها للإلغاء

بقلم سمير دحو

أضحت البطولة العربية للأندية، والتي تحمل اسم ملك المغرب، كأس محمد السادس للأندية الأبطال لهذا الموسم، مهددة بالإلغاء بسبب صعوبات مالية تواجه الشركة المحتضنة لها.

ووفقاً لمصادر قريبة من الاتحاد العربي لكرة القدم، فإن الشركة الراعية للبطولة العربية، مهددة بالافلاس، ويصعب عليها مواصلة التكلف بتكاليف المالية للنسخة الحالية من البطولة الأمر الذي يُبشر بقرب إلغائها.

وتعتبر بطولة محمد السادس للأندية الأبطال، من بين أغلى بطولات الكروية العالمية، حيث تبلغ قيمة جوائز الفائز بها أكثر من ال 7 ملايين دولار، الأمر الذي يسيل لعاب أغلب المشاركين فيها.

في وقت راسل فيه الاتحاد العربي لكرة القدم شركات أخرى في سبيل طلب رعاية ما تبقى من النسخة الحالية للبطولة العربية للأندية، تحسبا لانسحاب الشركة الراعية، والتي تواجه صعوبات مالية بسبب جائحة كورونا، تهدد بإفلاسها.

وأوضحت مصادر مقربة من أسوار الاتحاد العربي، أن العديد من الشركات رفضت طلب الاتحاد العربي، بينما طلبت شركات أخرى معرفة المبلغ المطلوب توفيره لضمان استمرار النسخة الحالية.

وأكدت المصدر نفسه أن إجراء مباريات البطولة العربية يكلف الاتحاد العربي مبالغ مالية كبيرة، فضلا عن المنح المالية المخصصة للمتوجين، وكذا الأندية التي تصل إلى أدوار الربع والنصف والنهائي.

يشار إلى أن البطولة وصلت دور النصف، والذي يجمع كل من الرجاء البيضاوي المغربي في مواجهة نادي الإسماعيلي المصري، بينما يلاقي الشباب السعودي مواطنه نادي الاتحاد.

3

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى