اعلانات جوجل
الرئيسيةكرة مصرية

طارق الأدور يصدم جمهور الزمالك فى أزمة نادى القرن

أكد الإعلامي طارق الأدور، أن لجوء الزمالك إلى الجهات المختلفة، من أجل الحصول على لقب نادي القرن، لن يكون له جدوى، مشيرًا إلى أن النادي الأهلي حسم هذا الأمر لصالحه، بناء على معايير واضحة من جانب الاتحاد الإفريقي لكرة القدم “كاف”.

وقال الأدور في تصريحات عبر برنامج “ملعب الصقر” عبر إذاعة راديو مصر: “اتحدث بحيادية ومهنية عن ملف نادي القرن، ومعايير اختيار نادي القرن الإفريقي لم يكن فيها أي معايير شخصية وتم إقحام اسم مصطفى مراد فهمي وعيسي حياتو وغيرهم”.

اعلانات جوجل

وأضاف: “المقاييس الذي تم اختيار منتخب الكاميرون على أساسها منتخب القرن، كانت بناء على الوصول إلى كأس العالم والعروض الجيدة التي تم تقديمها خاصة في مونديال 90، تفوقوا على مصر بسبب نقاط المشاركة أمم إفريقيا والمونديال”.

وواصل:” تم وضع المعايير الخاصة بالبطولات الإفريقية في ختام سنة 1993، لم يكن قد فاز أي نادٍ من الأهلي أو الزمالك بلقب السوبر، ولم يكن أحد يعلم بابتعاد الأهلي عن المشاركة في البطولات الإفريقية حتى عودته سنة 1998″.

وأكمل الأدور:” هناك تعديل حدث في 97 بزيادة عدد نقاط دوري الأبطال، ثم في 2012 زيادة آخرى بعد تغيير النظام مرة آخرى”.

وتابع: “كنت من أشد المؤيدين بتقديم شكوى من جانب الزمالك لأي جهة عليا سواء الاتحاد الدولي أو المحكمة الرياضية، من أجل إغلاق ملف نتحدث فيه منذ عشرين عاما”.

وزاد:” لابد أن تتقدم أولا للاتحاد الإفريقي لكرة القدم، وسيرد بأنه وضع المعايير بالنقاط التي تم وضعها، والفيفا سوف يستعين بلوائح الكاف، ولن يستطيع التدخل في الأمر، لا يوجد بند بأحقية الاتحاد الدولي لكرة القدم لحسم ملف نادي القرن”.

وأضاف:” الدرجة الأخيرة للتقاضي من جانب الزمالك، هي المحكمة الرياضية، وستبدأ في مناقشة القضية بشكل قانوني بحت، وسيتم مناقشة المعايير التي وضعت من جانب الكاف، ولكن كل الأمور بدون جدوي، الأهلي نادي القرن”.

وأتم: “لقب نادي القرن شرفي، كل الألقاب تزيد من صاحبها، ولكن بالتأكيد يأتي نتيجة نجاحات كبيرة، وذو قيمة عالية جدا”.

اعلان جوجل
3

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى