اعلانات جوجل
كورة ليبية

بهدف نيران صديقة الأهلي طرابلس يتأهل للدور الربع نهائي من الكونفدرالية الأفريقية

سيف_النصر_أمبية
تأهل فريق الأهلي إلى الدور الربع نهائي من دور المجموعات من الكونفدرالية الأفريقية ، عقب تفوقه عل ضيفه بيراميدز المصري بنتيجة هدف دون رد،وذلك في إطار الجولة الخامسة من منافسات دور المجموعات من الكونفدرالية الأفريقية، في المباراة التي جمعت الفريقان على أرضية ملعب شهداء بنينة الدولي.
هذه المقابلة التي جرت – أمس الأحد – وتوسطتها صافرة من النيجر تمثلت في ( محمد علي موسى )، دخلها الفريقان وهما يعوا جيداً أنهما متأهلان سوياً إلى الأدوار الأقصائية المقبلة.
سيناريو المواجهة جاء سريعاً بين لاعبي الفريقين، بدأ الأهلي بتصويبة من المهاجم ( صالح الطاهر ) عند الدقيقة الـ 7 ، لكن كرة الأخير علت مرمى الحارس ( المهدي سليمان ).
وكاد مدافع بيراميدز ( حسين السيد ) أن يخطي أمام اللاعب ( محمد الطبال )،لكن الأخير لم يستغل تلك الهفوة ، مصوباً كرة قوية علت العارضة، وذلك عند الدقيقة الـ 15. وقد لاعب بيراميدز المحترف التونسي ( فخر الدين بن يوسف ) مجهود فردي من الجهة اليمنى، ممرراً كرة عرضية مرت من أمام مرمى الحارس ( محمد نشنوش )، بل وجدت تأخر واضح من لاعبي بيراميدز،لتمر الكرة برداً وسلاماً على منطقة العمليات الأهلاوية، وذلك عند الدقيقة الـ 19 . وكاد ( عماد الدين دونغا ) تسجيل أول الأهداف، عندما سدد كرة قوية مباشرة لمرمى الأهلي، وجدت يقضة وتمركز صحيح من الحارس ( محمد نشنوش )، وجاء ذلك عند مطلع الدقيقة الـ 25 . وعند الدقيقة الـ 35 لم ينجح ( صالح الطاهر ) تكملت عرضية ( محمد الطبال ) داخل الشباك، ليصوب كرة داخل الست ياردات، لكنها تلعو خشبات الحارس ( مهدي سليمان )، لتستمر دقائق الشوط الأول على واقع التعادل السلبي. في الشوط الثاني، ضغط الأهلي على خط دفاعات بيراميدز والمتكون من ( علي جابر، وأحمد سامي، بالإضافة إلى عمر جابر وحسين السيد )، وحاول كثيراً زيارة شباك بيراميدز في العديد من المناسبات.
وعند مطلع الدقيقة الـ 53 لم يتمكن المدافع الأيمن ( عمر جابر ) أبعاد الكرة بالصورة الصحيحة ليضعها داخل شباكه مخادغاً حارسه ( المهدي سليمان ). وبهذا الفوز، أعتلى فريق المجموعة الأولى برصيد الـ 12 نقطة، ويكون متأهلاً إلى الدور الربع نهائي من دور المجموعات بالكونفدرالية الأفريقية، في حين تجمد رصيد بيراميدز صاحب الوصافة عند النقطة الـ 10 .

اعلان جوجل
3

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى