اعلانات جوجل
الرئيسية

ايطاليا بطلا ليورو 2020 على حساب انجلترا

توج المنتخب  الايطالي   بلقب بطولة يورو 2020 عقب فوز علي نظيره  الانجليزي بركلات الترجيح بنتيجة 3/2 ليحقق اللقب الثاني في تاريخ منتخب ايطاليا في المواجهة التى جمعت بينهما مساء الاحد على ملعب ويمبلى في نهائي البطولة .

سجل اهداف اللقاء لوكا شو وتعادل بونوتشي للمنتخب الايطالي

اعلانات جوجل

وكانت ايطاليا حقق اللقب في نسخة 1968 ولم يشارك الايطاليون في نهائي كاس العالم 2018التى حصد خلالها المنتخب الانجليزي المركز الرابع

 

 

الشوط الاول

أنهى المنتخب الانجليزي الشوط الاول متقدما نظيره الايطالى بهدف دون رد فى المواجهة التى تجمع بينهما على استاد ويمبلى ضمن نهائي يوور 2020.

افتتح اللقاء بتسجيل المنتخب الانجليزي هدف التقدم عن طريق بعد تمريره  رائع من تريببيير  الى  لوك شو في الدقيقة الثانية من تسديد قوية ليسجل  اسرع هدف في المباراة النهائية من بطولة أمم أوروبا وأول هدف له بقميص إنجلترا.

وفي الدقيقة 24تشهد محاولة هجومية للمنتخب الإيطالي بانطلاقة سريعة على الجبهة اليسرى لفيديريكو كييزا أنهاها بعرضية أرضية إلى داخل منطقة الجزاء أبعدها الدفاع بسهولة من أمام المرمى إلى وسط الملعب.

وواصل المنتخبين تبادل السيطره لتشهد الدقيقة 28 كورة خطيره من المنتخب الايطالي من جديد عن طريق تسديدة بعيدة المدى عن طريق لورينزو إنسيني لاعب المنتخب الإيطالي من خارج حدود منطقة الجزاء مرت بشكل بعيد على القائم الأيمن لمرمى الحارس جوردان بيكفورد.

وواصل المنتخب الانجليزي إلتزام لاعبيه خلال الدقائق الاخير من الشوط الاول  بالتمركزات في وسط الملعب الدفاعي لمحاولة غلق المساحات على لاعبي المنتخب الإيطالي.

وفي الدقيقة 35 تشد هجمة منظمة من لاعبي المنتخب الإيطالي بمجموعة من التمريرات القصيرة انتهت بعرضية سيئة للغاية عن طريق إيميرسون من الجبهة اليسرى مرت مباشرة إلى خارج حدود الملعب.

وظل تراجع المنتخب الانجليزى يتراجع في أداء لاعبي المنتخب الإنجليزي وترك السيطرة بشكل واضح للمنتخب الإيطالي في وسط الملعب.

وفي الدقيقة 42 تنفيذ الركلة الحرة المباشرة للمنتخب الإيطالي عن طريق ماركو فيراتي بتمريرة طولية إلى داخل منطقة الجزاء أبعدها الدفاع بسهولة من أمام المرمى بعيدا عن مناطق الخطورة.

وقبل نهائية الشوط الاول سدد اللاعب  ماركو فيراتي أرضية ضعيفة عن طريق لاعب المنتخب الإيطالي من على حدود منطقة الجزاء تصدى لها الحارس جوردان بيكفورد بثبات.

 

الشوط الثاني

شهد بداية الشوط الثاني سقوط من رحيم ستيرلينج لاعب المنتخب الإنجليزي داخل منطقة الجزاء وسط مطالبات باحتساب ركلة جزاء لكن حكم المباراة أمر باستنئاف اللعب.

وفي الدقييقة 50تشهد خطأ لصالح إيطاليا في مكان خطير للغاية على حدود منطقة الجزاء بمواجهة المرمى تماما ضد رحيم ستيرلينج.

وفي الدقيقة 53 تسديدة قوية عن طريق لورينزو إنسيني لاعب المنتخب الإيطالي من داخل يمين منطقة جزاء إنجلترا مرت بشكل بعيد للغاية على القائم الأيسر لمرمى الحارس جوردان بيكفورد.

وفي الدقيقة 56تشهد ركلة حرة مباشرة لإنجلترا على يمين منطقة جزاء إيطاليا، نفذها لوك شاو بعرضية إلى داخل المنطقة إرتقى لها المدافع المتقدم هاري ماجواير برأسية غير متقنة مرت بشكل بعيد أعلى العارضة العلوية للمرمى.

وعاد الايطاليون من جديد في الدقيقة 57بتسديدة خطيرة لإيطاليا عن طريق لورينزو إنسيني من داخل منطقة الجزاء بعد مجهود فردي مميز تصدى لها الحارس جوردان بيكفورد وأبعد الخطورة عن مرماه.

وفي الدقيقة 62 هدف اشهد ضياع  هدف  محقق للمنتخب الإيطالي بعد مجهود فردي مميز من فيديريكو كييزا في إختراق منطقة جزاء إنجلترا أنهاه بتسديدة أرضية قوية في أقصى الزاوية اليسرى للمرمى تصدى لها الحارس جوردان بيكفورد ببراعة وأنقذ مرماه.

وفي الدقيقة 64 يعود الانجليزي للحصول علي ركلة ركنية ركلة ركنية لإنجلترا على يمين مرمى إيطاليا، نفذت بعرضية قوية إلى داخل منطقة الجزاء إرتقى لها المدافع المتقدم جون ستونز برأسية خطيرة تصدى لها الحارس جيانلويجي دوناروما وأبعد الكرة إلى ركلة ركنية جديدة.

وفي الدقيقة 68 يتعادل المنتخب الايطالي عن طريق ركلة ركنية ركلة ركنية لإيطاليا على يسار مرمى إنجلترا، نفذها إيميرسون بعرضية إلى داخل منطقة الجزاء مرا بغرابة شديدة من أمام المدافعين لتجد رأسية قوية من ماركو فيراتي إرتدت من القائم الأيمن للمرمى ووجدت متابعة من ليوناردو بونوتشي بتسديدة مباشرة وضعت الكرة داخل الشباك.

وشهدة الدقيقة87 توقف المباراة لوجود بعض الإضطرابات من الجماهير داخل المدرجات.

ثم استئناف المباراة من جديد، الكرة بحوزة لاعبي إنجلترا في وسط الملعب الدفاعي.

واختم الشوط الثاني وذهب الفريقين  الاشواط الاضافيه والتى شهدة

نهاية الشوط الاول الاضافي كورة خطيره للممنتخب الايطالي  محاولة هجومية خطيرة للمنتخب الإيطالي من الجبهة اليسرى عن طريق إيميرسون الذي أرسل عرضية قوية متوسطة الإرتفاع إلى داخل منطقة الجزاء أبعدها الحارس جوردان بيكفورد بإرتباك شديد كاد أن يتسبب في مشكلة مباشرة على مرماه إلا أن الكرة إصطدمت بأحد لاعبي إيطاليا وتحولت إلى ركلة مرمى.

وفي الشوط الثاني الاضافي شهده  ركلة حرة مباشرة للمنتخب الإيطالي بالقرب من حدود منطقة جزاء إنجلترا، نفذها فيديريكو بيرنارديسكي بتسديدة مباشرة تصدى لها الحارس جوردان بيكفورد بصعوبة على مرتين.

 

ركلات الترجيح  سجل المنتخب الايطالي 3ركلات بينما سجل الانجليزي ركلتين

اعلان جوجل
3

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى