اعلانات جوجل
الرئيسيةكورة ليبية

الدوري الليبي الممتاز … التعادل الإيجابي يسيطر على قمة النصر و الأخضر

سيطر التعادل الإيجابي على قمة فريقا النصر وضيفه الأخضر بنتيجة هدفان لمثلهما، وذلك في إطار الجولة الـ 13 من مرحلة الإياب لفرق المجموعة الأولى من الدوري الليبي الممتاز لكرة القدم، في المباراة التي جمعت الفريقان على أرضية ملعب شهداء بنينة الدولي.
رأسية محكمة
هذه المقابلة التي جرت – أمس الخميس – وقادتها صافرة الحكم ( محمد الهوني )، نجح فيها الأخضر الضيف من إنهاء الشوط الأول لمصلحته بثنائية نظيفة، حيث تمكن المهاجم ( أحمد كراوع ) في الدقيقة الـ 12 من تسجيل أول أهداف اللقاء، وذلك برأسية محكمة إستقرت على يمين الحارس ( أصيل المقصبي ).

وعزز الأخضر في الدقيقة الـ 33 تقدمه بهدف ثان، وذلك عن طريق رأسية من البنيني  ( جاك بيسان )، مستفيداً من العرضية المثالية التي  أرسلها اللاعب ( أنس الورفلي ) داخل منطقة العمليات، لتنتهي بعدها مجريات  النصف الأول بثنائية خضراوية.

في الحصة الثانية دخل النصر  اللقاء  أكثر رغبة ، باحثاً عن  المراد ، وهو العودة للقاء مجدداً، حيث تحسن أداء لاعبيه كثيراً، هذا وشهدت الدقيقة الـ 52 كرة خطر للنصر،  وفيها صوب المحترف النيجيري ( جونيور أجايي )، أبعدها المدافع الإيسر ( المهدي الكوت ) من على حافة خط المرمى.

اعلانات جوجل

وبعد كثف النصر من هجماته،  حتى أخطاء حارس الأخضر  ( هارون البيري ) في الدقيقة الـ54  من أبعاد عرضية ( خالد مجدي )، لتسقط الكرة أمام البرازيلي ( لوسيانو  نانننهو ) ، مقلصاً الفارق  ومسجلاً أول أهداف النصر.

مد هجومي

المد الهجومي للنصر تواصل على مرمى ( هارون البيري )، حيث منع المدافع  ( وجدي سعيد )  في الدقيقة الـ  59 البرازيلي ( لوسيانو ) من تعديل النتيجة، لاسيما أن المدافع تدخل قبل أن تلج الكرة شباك الحارس ( هارون البيري ).

وعند مطلع الدقيقة  الـ  65  كاد  بديل الأخضر ( حمادي جاد الله ) إضافة الهدف الثالث، لكن كرته التي أستقبلها من ( أنس الورفلي )  تمر برداً وسلاماً  بمحاذاة القائم الأيمن للحارس ( أصيل المقصبي ).

وحملت الدقيقة الـ 84 الجديد والمفيد للنصر، حيث تمكن المحترف النيجيري ( جونيور أجايي ) من تعديل أوتار النتيجة، مستفيداً ومقتنصاً عرضية زميلة بالفريق (خالد مجدي ) بإقتدار، واضعاً اللقاء إلى نقطة البداية.

تصدي أصيل

هذا وأضاع  لاعب الأخضر ( عبد الرحمن العمامي ) فرص التقدم على صعيد النتيجة ، لاسيما أن اللاعب فشل في إيداع ركلة الجزاء التي تحصل عليها فريقه في الدقيقة الـ 90 ، في حين أن ذلك الفشل وجد أيادي و أنامل الحارس (أصيل المقصبي )، الذي أبقى اللقاء على واقع هدفان لمثلهما.

وبهذا التعادل الإيجابي، أضاف كل فريق نقطة إلى رصيده، ليصبح الأخضر في وصافة ترتيب المجموعة الأولى برصيد الـ 28 نقطة، في حين  يبقى النصر ثالثاً برصيد الـ 26 نقطة .

طاقم التحكيم

هذا وتكون طاقم تحكيم هذه المقابلة من حكم وسط ( محمد الهوني )، بمساعدة كل من، مساعد أول ( داؤود لاغا )، ومساعد ثان ( محمد التير ) ، و( محمد يونس )،  حكماً رابعاً، فيما أسندت مهمة مراقبة المباراة للحكم الأسبق ( علي الضبيع ).

وتجدر الإشارة إلى أن حكم اللقاء ( محمد الهوني ) قد أشهر الكرت الأصفر في ثلاثة مناسبات  منها إثنان للنصر نالهما اللاعبان ( صدام الورفلي، وعامر التاورغي ) ، فيما نال ( عبد الرحمن العمامي )  إنذار من جانب  الأخضر،  في حين تحصل مدافع فريق النصر ( علي سلامة )  على الكرت الأحمر.

اعلان جوجل
3

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى