اعلانات جوجل
الرئيسية

خاص | حقيقة رحيل موسيماني لتولي القيادة الفني لجنوب أفريقيا

يستعد الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، لمواجهة نظيره نادي المريخ السوداني، عصر يوم السبت المقبل، ضمن مباريات الجولة الأخيرة من دور المجموعات لبطولة دوري أبطال أفريقيا.
 
ويحتل الأهلي المركز الثاني في المجموعة برصيد 7 نقاط، خلف سيمبا التنزاني برصيد 10 نقاط، ويحتل فريق فيتا كلوب الكونغولي المركز الثالث برصيد أربع نقاط، ويتذيل المريخ السوداني المجموعة بعد حصد نقطة وحيدة.
 
وكانت جماهير جنوب افريقيا قد طالبت منذ أيام بتعيين بيتسو موسيماني، المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، مديراً فنياً لمنتخب البافانا بافانا بعد الفشل في التأهل لبطولة كأس الأمم الإفريقية 2022.
 
 
وفشل منتخب جنوب إفريقيا الأول لكرة القدم التأهل لبطولة كأس الأمم الإفريقية 2022، عقب خسارته بهدفين دون رد أمام نظيره منتخب السودان مساء أمس الأحد في الجولة الأخيرة من التصفيات، واحتل منتخب البافانا بافانا المركز الثالث خلف السودان وصيف المجموعة بـ 12 نقطة وغانا المتصدر بـ 13 نقطة.
 
 
وبالتواصل مع مصدر مقرب من موسيماني أكد أن المدرب رفض فكرة تولي القيادة الفنية لمنتخب بلاده خلال الفترة الحالية.
 
وأكد المصدر أن موسيماني لا يريد الرحيل عن الأهلي خلال الفترة الحالية ويطمح لكتابة إسمه في تاريخ القلعة الحمراء بأحرف من ذهب مثلما فعل المدرب البرتغالي مانويل جوزيه.
 
وسبق لبيتسو موسيماني قيادة منتخب جنوب إفريقيا في الفترة بين عام 2010 إلى 2012 ولكنه لم ينجح في التأهل لكأس الأمم الإفريقية 2012.
 
وتابع المصدر :” قبل قيادته للأهلي تم عرض منصب المدير الفني لمنتخب جنوب افريقيا على موسيماني ولكنه رفض لأنه يرى أن أمامه الكثير حتى يستحق أن يعود لقيادة المنتخب من جديد”.
 
وأستكمل المصدر :” تم جس نبض موسيماني من قِبل المسؤولين في اتحاد جنوب افريقيا لكرة القدم، بأن يتولى منصب المدير الفني للمنتخب بجانب توليه القيادة الفنية للنادي الأهلي وهو ما رفضه موسيماني أيضاً”.
 
ونجح المدرب الجنوب إفريقي في تحقيق العديد من الإنجازات رفقة القلعة الحمراء حيث حقق بطولة دوري أبطال إفريقيا الغائبة عن الأهلي منذ سنوات عديدة بالإضافة إلي حصاد برونزية كأس العالم للأندية.

اعلان جوجل
3

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى