اعلانات جوجل
مالتي ميديا

من هو حسام هيكل أشهر بلوجر

 

حسام هيكل أحد أشهر مقدمي البرامج الرياضية علي السوشيال ميديا ذاع صيته بتقديم برنامج القناص الساخر وبرنامج القناص ومحاورة نجوم وأساطير كرة القدم.

اعلانات جوجل

يعد من أبرز الشخصيات التي أثارت الرأي العالم بعد التقاط سيلفي مع الرئيس عبدالفتاح السيسي في مؤتمر الشباب عام 2016، وأجرت معه برامج وصحف مقابلات كشف خلالها كواليس لقائه بالرئيس.

يعد حسام هيكل أبرز إعلامي وبلوجر مصري في تغطية كأس العالم للأندية في نسختها الأخيرة التي أقيمت في أبوظبي 2022 حيث شارك بدعوة من اللجنة العاليا المنطمة وحاور هناك جيان انفانتينو رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفيا وفاطمة سامورا الأمين العالم للفيفا وارسن فينجر مدرب ارسنال الأسبق وديديه دروجبا نجم تشيلسي والمنتخب الإيفوراي الأسبق.

نبذة عن مشوار حسام هيكل وبدايته فمن هو؟!

بدأ حياته في مجال الصحافة كمحرر بجريدة الصباح ثم الشروق واليوم السابع.

ونجح في مشواره الصحفي في محاورة أهم نجوم كرة القدم واساطيرها في العالم.

حاور وزراء الشباب والرياضة المصريين والعرب مثل طاهر ابوزيد وخالد عبدالعزيز وأشرف صبحي، ومن الوزراء العرب تونس والجزائر والأردن.

حسام هيكل كان أول من حاور رئيس اتحاد الكرة الاسبق الراحل سمير زاهر في أول حوار بعد غيابه عن المشهد ٣ سنوات في رحلة علاج في لندن حوارًا تناقلته كل وسائل الإعلام العربي.

وكان أول من أجري حوارًا مع مرتضي منصور بعد برائته من موقعة الجمل وكان أول ظهور لرئيس الزمالك وقتها.

ويعد اسلوب حسام هيكل في إجراء المقابلات الصحفية والإعلامية له ثأثيرًا عجيبًا حيث تمكن من تغيير بصلة الرأي لدي جماهير الأهلي الرافضة لعودة حسام البدري لتدريب الفريق عام 2016 بإعتباره “هارب” إلي إنقلاب الرأي العام بعد نشر الحوار علي صفحات الشروق بساعات واطلق عليه الإعلامي الراحل وائل الإبراشي الحوار الذي اعاد البدري للأهلي.

 

وحاور أهم نجوم كرة القدم العالميين مثل سولي علي مونتاري ومايكل ايسيان نجوم تشيلسي الانجليزي واسامواه جيان أحد أبرز مهاجمي الدوري الانجليزي.

حسام هيكل صعد إعلاميًا سريعًا عندما وقع عليه الإختيار للدخول في قناة مودرن سبورت وسريعًا تم تصعيده كأصغر مدير تحرير وهو بعمر 20 عامًا.

وانتقل بعدها للعمل في العديد من القنوات الفضائية من مراسلًا ورئيسًا لتحرير العديد من البرامج الرياضية.

قبل أن يحترف الإعلام كمقدم برامج “توك شو” بعد دراسته في وكالة أنباء أونا التابعة لقنوات أون تي في- ورشح بعدها للعمل في أكثر من محطة تليفزيونية.

حيث وقع عليه الإختيار لتقديم برنامج تامر وبشير مع هيكل في مارس 2018 ثم انتقل بعدها مذيعًا في مجموعة قنوات بيراميدز.

 

وتعاقد حسام هيكل مع اعلام المصريين علي تقديم وصناعة افلام وثائقية من فكرته وكتابته عن نجوم منتخب مصر المشاركين في كأس العالم بروسيا 2018.

ثم دخل عالم السوشيال ميديا عام 2019 بتقديم برنامج افريقيا في مصر عن بطولة أمم إفريقيا 2019 التي استضافتها مصر وحاور أهم نجوم المنتخبات الإفريقية مثل رياض محرز ويوسف البلايلي وبغداد بونجاح نجوم المنتخب الجزائري الذي توج ببطولة أمم إفريقيا.

ومن قبلهم حاور نجوم منتخب تونس ونيجريا والسنغال وجنوب افريقيا.

واختتم البطولة بمحاورة أبرز نجومها المعلق الجزائري حفيظ دراجي الحوار الذي كسر مليون مشاهدة في أول 24 ساعة.

حسام هيكل نال بعدها مباشرة شهادة المهندس اسامه الشيخ رئيس اتحاد الاذاعة والتليفزيون الأسبق علي السوشيال بأنه موهبة فذه بعد تفوقه علي القناة مالكة الحقوق في محاورة أهم نجوم المنتخبات الإفريقية الكبيرة وطالبه بالإستمراريه متنبأ له بأنه سيكون في مكانه أخري.

وبالفعل صنع حسام هيكل برنامجًا جديدًا اسمه القناص الذي حاور من خلاله نجوم كثر.

وبرنامج آخر اسمه “القناص الساخر” الذي وصفه الجمهور بأنه برنامج المرح والفكاهة الأول باسلوبه الساخر الذي ينتقد من خلاله الأحداث الرياضية ويعالج أهم القضايا بطريقة إعلامية ساخرة إبداعية جديدة.
حسام هيكلً

اعلان جوجل
3

محمد مبروك

صحفي مصري و رئيس تحرير موقع الهداف ٢٤ و مراسل قناة ليبيا فى مصر، و مهتم بالكرة الإفريقية و العربية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى