اعلانات جوجل
دورى أبطال أفريقياكورة ليبية

الأهلي طرابلس يودع أبطال أفريقيا على يد المريخ السوداني

كتب : سيف النصر أمبية

ودع فريق الأهلي الأول لكرة القدم دوري أبطال أفريقيا، بعدما فشل في التأهل إلى الدور الثاني من المسابقة ذاتها ، رغم فوزه على نظيرة المريخ السوداني بنتيجة (3-1)، وذلك لحساب إياب الدور الـ 32 من دوري أبطال أفريقيا، في المباراة التي جمعت الفريقان على أرضية ملعب شهداء بنينا الدولي.

اعلانات جوجل

هذا اللقاء الذي جرى – أمس السبت – وتوسطه الحكم المغربي ( رضوان جيد )، كان فيه ممثل ليبيا بحاجة إلى ثلاثة أهداف دون رد لتخطي عقبة ضيفه المريخ السوداني، ومنذ انطلاق الشوط الأول ظهراً واضحاً رغبة الأهلي الوصول إلى مرمى الحارس ( مصطفي محمد )، والذي بدوره أبعد رأسية التونسي ( أيوب عياد ) قبل ولوجها الشباك.

الفريق الضيف المريخ السوداني، نظم هجمة مرتدة في الدقيقة الـ 9 قادها محترفه الأوغندي ( أيرك كمبالي )، لاسيما أن الأخير تمكن من الحصول على ركلة جزاء، تقدم لها زميلة ( رمضان عجب ) مسجلاً أول أهداف اللقاء، وذلك في الدقيقة الـ 11 .

الأهلي فاقد لقاء الذهاب بثنائية، حاول بقدر المستطاع العودة للمباراة مجدداً، مشكلاً العديد من الهجمات الخطرة على مرمى الحارس ( مصطفي محمد ) ولعل أبرزها كرة المهاجم ( أنيس السلتو ) في الدقيقة الـ 22 والتي بدوره مرت بمحاذاة القائم الأيمن لحارس المريخ.

الضغط الأهلاوي تواصل طيلة النصف الأول، بعدما أضاع لاعبوه عدة فرص محققة، وعند مطلع الدقيقة الـ34 أبعد مدافع المريخ ( بخيت خميس ) تصويبة المحترف المالي ( إبراهيما تانديا )، وشهدت الدقيقة الـ 38 هدف تعديل النتيجة لممثل ليبيا الأهلي ، وذلك بتصويبة قوية أطلقها اللاعب ( محمد المنير ) ، أستقرت على يسار الحارس ( مصطفي محمد ).

رغبة الأهلي في تحقيق هدف ثان، كانت واضحة للعيان، معتمداً على تحركات المالي ( إبراهيما تانديا )، ودور المهاجم ( أنيس السلتو ) كـ محطة هوائية لزملائه، هذا وقد نتج الضغط المشكل من قبل لاعبي الأهلي عن زيارة شباك المريخ في مناسبة ثانية، بواسطة لاعبه ( نور الدين القليب )، وذلك في الدقيقة الـ 1-45 .

في الشوط الثاني دخل الأهلي وكله أمل في تحقيق المبتغاة، وعند الدقيقة الـ 48 مرت رأسية المهاجم ( أنيس السلتو ) التي لعبها من الرواق الأيمن زميلة ( عبد الله الشريف ) بمحاذاة القائم الأيمن للحارس ( مصطفي محمد )، وشهدت الدقيقة الـ 50 محاولة للمالي ( إبراهيما تاندي )، مصوباً كرة قوية، لكنها ترتطم بالمدافع ( محمد كرموش ).

وحملت الدقيقة الـ 79 الجديد للأهلي، حيث تمكن اللاعب ( علي أبوعرقوب ) بتصويبة قوية من خارج مناطق الجزاء تسجيل ثالث الأهداف، واضعاً تسديدته في الزاوية العليا و اليسرى للحارس ( مصطفي محمد ).

هذا وفشل محترف الأهلي المالي ( إبراهيما تانديا ) من اقتلاع ورقة التأهل لفريقه، وذلك عندما أضاع ركلة جزاء محتسبة من المغربي ( رضوان جيد ) في الدقيقة الـ 81 ، لتنتهي بعدها المقابلة بتأهل المريخ السوداني بأفضلية ثنائية الذهاب، رغم خسارته بثلاثة أهداف مقابل هدف في لقاء العودة.

اعلان جوجل
3

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى