اعلانات جوجل
كورة ليبية

الأولمبي الليبي يقطع نصف مشوار التأهل برباعية في شباك رواندا

: سيف النصر أمبية
قطع المنتخب الليبي الأولمبي مشوار التأهل إلى مرحلة التصفيات الثانية المؤهلة إلى كأس أمم أفريقيا وأولمبياد باريس 2024′ عقب تفوقه على المنتخب الرواندي بنتيجة (4-1)، وذلك لحساب ذهاب التصفيات الأفريقية المؤهلة لذات البطولة، في المباراة التي جمعت الفريقان على أرضية ملعب شهداء بنينة.
هذه المقابلة التي جرت – أمس الجمعة – وتوسطها الحكم التونسي ( أمير لوصيف )، ظهر فيها الأولمبي الليبي أكثر سيطرة من نظيرة الرواندي خلال مجريات النصف الأول، والذي انتهى بنتيجة هدف دون رد، وذلك عن طريق ركلة جزاء نفذها لاعب الوسط ( نور الدين القليب ) في الدقيقة الـ 21.
النصف الثاني ظل منتخبنا الوطني الأولمبي مسيطراً على أحداثه، وباحثاً عن زيادة غلة الأهداف، وعند مطلع الدقيقة الـ 48 عاد مسجل الهدف الأول ( نور الدين القليب ) ليوقع الهدف الثاني، بعد أن تلاعب بمدافعي منتخب رواندا واضعاً تصويبته في مرمى الحارس ( أيشموا بيري ).
المد الهجومي والسيطرة الليبية تواصلت، ومن هجمة مرتدة في الدقيقة الـ 52 قادها ( الطيب العبيدي ) منطلقاً من الرواق الإيسر ليرسل الكرة داخل المناطق الخطرة للمنتخب الرواندي لتصل الكرة عرضية إلى ( فاضل سلامة ) ليتمكن الأخير من إمضاء ثالث الأهداف، مسعداً بذلك جهازه الفني والإداري.
بعد الثلاثة الليبية ، حاول منتخب رواندا تقليص الفارق، متقدماً نحو مرمى المنتخب الأولمبي الليبي، ومعتمداً في الوقت ذاته على التصويب من مسافة بعيدة لعله يجدي نفعاً لحفظ ماء وجه منتخب رواندا.
هذا وعند الدقيقة الـ 76 ، تمكن اللاعب الرواندي ( كماندا ) من تسجيل هدف رواندا الوحيد، وذلك إثر تسديدة قوية إستقرت على يسار الحارس ( أيمن التيهار ).
ليختتم في الدقيقة الـ 88 المدافع ( علي يوسف ) رباعية المنتخب الأولمبي الليبي ، متابعاً الكرة المرتدة من دفاعات لاعبي رواندا.
وبهذا الفوز يكون منتخب ليبيا الأولمبي قد قطع نصف مشوار التأهل لمرحلة التصفيات الثانية، ومن المنتظر أن يلاقي منتخبنا الوطني نظيرة منتخب رواندا إياباً في السابع والعشرون من ذات الشهر، والمتأهل منهما سيلاعب منتخب مالي.

اعلانات جوجل

اعلان جوجل
3

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى