اعلانات جوجل
الرئيسيةمقالات وتقارير

أشرف صبحي يثير الجدل بسبب أزمة حكام نهائي الكأس

أثار الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة جدلا كبيرا في الشارع الرياضي، بعد تصريحاته حول أزمة طاقم التحكيم المُكلف بإدارة مواجهة الأهلي وبيراميدز، في نهائي كأس مصر.

جاءت تصريحات صبحي على حسابه الشخصي بوسائل التواصل الإجتماعي بعد رفض لجنة الحكام في اتحاد الكرة، استقدام طاقم تحكيم أجنبي لنهائي الكأس، مما أثار استياء مالكي نادي بيراميدز، الذي هدد بسحب استثماراته من الكرة المصرية، بسبب هذا القرار الذي وصفوه بأنه القشة الأخيرة في سلسلة من التعنت والانحياز ضد بيراميدز.

اعلانات جوجل

وخرج صبحي عبر حسابه الرسمي على “فيسبوك”، ليرد في ثوب المواطن بدلا من أن يقوم بالتوجيه وفقا لمسئولياته قائلا: “يوجد لدينا لجنة للحكام يرأسها خبير أجنبي للتطوير، الذي استقرت إليه آراء غالبية الأندية، وأيضا لعدم الثقة فيما جرى من مشكلات سابقة كثيرة بين الأندية والاتحاد والتشكيك الدائم للأندية مع الاتحاد واللجنة مهما كانت الأسماء الكبيرة التي تديرها”.

وأضاف: “وفي الأزمة الحالية الخبير الأجنبي هو من رأى ضرورة إعطاء الفرصة لقبول الحكم المصري لإدارة المباريات، في ظل إدارة الخبير توفيرا للنفقات، التي كانت مستمرة حملا على الأندية التي تطلب حكما أجنبيا على نفقتها، وعند فصل إدارة مباريات الدوري عن الاتحاد، ونجد أن الرابطة من مسؤولياتها أن تتحمل احترافيا إدارة المباريات في الدوري مع بقاء اللجنة بالاتحاد، لذا لابد أن يكون هناك تنسيق بين الرابطة والاتحاد”.

وأتم: “وفي حال تملك أحد أندية الدوري ومع الاحتفاظ بحقوقه لا يعني الضغط أو التلويح بذلك، وكذلك اللجنة الخاصة بالتحكيم لها سلطاتها، لكن يجب أن تراعى أن يكون عملها محترفًا بقواعد وأسس تطبق على الجميع، والاتحاد رأى إدارة كأس مصر والنهائي يجب ألا يكون ذلك مرتبطًا بأزمة ولكن عند الحدوث يجب حسن إدارة الأزمة”.

تعليق صبحي على الأزمة أثار جدلا كبيرا، في الشارع الرياضي، حيث أكد الكثير من المتابعين أن وزير الرياضة بتلك الكلمات لم يلتفت للموضوع الأهم وهو حاجة الرياضة المصرية لتلك الاستثمارات، وسمعة مصر الخارجية في هذا الموضوع التي تناقلته كافة وكالات الأنباء.

صبحي المسؤول عن حل أزمات الرياضة المصرية وعدم تعقيدها، بات يعلق على قرارات اتحاد الكرة كمواطن، بدلا من توجيهاته التي تفرضها مسئولية منصبه من تحقيق مبدأ تكافؤ الفرص والعدالة بين الجميع.

وزير الرياضة مسؤول عن حل الأزمات بشكل يرضي كافة الأطراف وليس تعقيد الأمور، لذلك كان يجب على صبحي أن يتدخل لإيجاد حل يرضي جميع الأطراف بدلا من دعم قرار طرف “اتحاد الكرة” ضد نادي يطالب بالعدالة.
كما لم يلقي بالا لتدخل اتحاد الكرة بتوريط سمعة مصر في قضية المشاركة الغير قانونية للاعب فيوتشر أحمد رفعت.

اعلان جوجل
3

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى