اعلانات جوجل
الرئيسيةكورة ليبية

البطولة العربية .. الأهلي طرابلس يقصي طلائع الجيش ويضرب موعداً لملاقاة النهضة العماني

كتب : سيف النصر أمبية

خيم التعادل الإيجابي على نتيجة لقاء الأهلي طرابلس ونظيرة طلائع الجيش المصري بنتيجة بهدف لمثلهما، متأهلاً بهذا إلى المرحلة التمهيدية الثانية من البطولة العربية، وذلك لحساب إياب الدور التمهيدي الأول من كأس الملك سلمان للأندية العربية ، في المباراة التي جمعت الفريقان على أرضية ملعب شهداء بنينا.

اعلانات جوجل

هذه المقابلة التي جرت – أمس الثلاثاء – وقادها الحكم السوداني محمود علي، لقاء الذهاب فيها حسمه الأهلي طرابلس لمصلحته بنتيجة هدفان مقابل هدف، لاسيما أن الفريقان دخلا لقاء العودة وكل منهما يأمل في اقتلاع ورقة التأهل للدور الثاني ومقابلة النهضة العماني المتأهل على حساب شباب الخليل الفلسطيني.

الأهلي لم يظهر بصورة جيدة في النصف الأول ، مقارنة بضيفه طلائع الجيش المصري، والذي هدد مرمى مستضيفه عند الدقيقة الـ 7 بواسطة تسديدة من مصطفي الخواجة مرت بمحاذاة القائم الإيسر للحارس محمد نشنوش.

وحملت الدقيقة الـ 20 خطاء فادح من الحارس محمد نشنوش في إبعاد الكر، لتصل الكرة المغلوطة إلى محترف طلائع الجيش النيجيري بول جوليوس، ليتمكن الأخير من وضع الهدية داخل الشباك الأهلاوية، معلناً عن أول أهداف اللقاء.

وعند الدقيقة الـ 35 كاد المدافع أحمد التربي تعديل النتيجة، لكن رأسيته مرت فوق عارضة حارس طلائع الجيش بـ سانتمترات قليلة، فضلاً على أن النيجيري بول جوليوس مضاعفة النتيجة بهدف ثان ، عندما تحصل على كرة شبة إنفراد، لكن يقضة وتمركز الحارس محمد نشنوش حالة دون تسجيل ثاني الأهداف.

في الحصة الثانية أرتطمت كرة البديل كريم طارق بالقائم الإيسر لمحمد نشنوش، وذلك عند الدقيقة الـ 52 ، ونجح المهاجم أنيس سلتو في الدقيقة الـ 64 برأسية تعديل النتيجة، بعد عرضية متقنة من زميلة محمد المنير.

وأضاع محترف الأهلي النيجيري أيبوكا فرصة مضاعفة النتيجة بهدف ثان ، لكن كرته مرت بمحاذاة القائم الإيسر للحارس محمد شعبان، وذلك في الدقيقة الـ 77 ، وقدم محترف الأهلي عبد الرحمن الحنشي فاصلاً مهارياً متلاعباً بدفاع طلائع الجيش، لكن تصويبته تغادر إلى ركنية، وذلك في الدقيقة الـ 90+2.

اعلان جوجل
3

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى