اعلانات جوجل
الرئيسية

المشاريع والإرث تستعرض إنجازات المونديال على صعيد الاستدامة وحماية البيئة في المعرض المصاحب لمؤتمر التغير المناخي في دبي

استعرضت اللجنة العليا للمشاريع والإرث من خلال جناح دولةقطر المشارك في مؤتمر الأمم المتحدة للتغير المناخي COP28بمدينة دبي في دولة الامارات العربية المتحدة الشقيقه ، إنجازاتبطولة كأس العالم FIFA قطر 2022 على صعيد الاستدامةوالمحافظة على البيئة، ودعت إلى مواصلة العمل للبناء علىالنجاح الاستثنائي الذي حققته قطر خلال استضافتها لأفضلنسخة في تاريخ كأس العالم.

في هذا السياق قال السيد جاسم الجيدة مدير علاقات الشركاءو الاتصال للاستدامة في اللجنة العليا للمشاريع و الارث :مشاركتنا جاءت من اجل استعراض اهم الممارسات و الانجازاتالتي حققناها في الاستدامة البيئة من خلال كأس العالم فيفاقطر 2022 . 

اعلانات جوجل

شهدت استضافة كأس العالم في قطر 70 مشروعاً مرتبطاًبالاستدامة، بما في ذلك ممارسات البناء الخضراء، المعتمدة منقبل المنظومة العالمية لتقييم الاستدامة “جي ساس”، فيالتصميم والبناء والعمليات التشغيلية، في جميع استاداتالمونديال. كما نجحت فرق العمل في تدوير ما يزيد عن 80% من النفايات الناتجة عن استضافة البطولة، وإرسال المخلفاتالمتبقية إلى محطة لتحويل المخلفات إلى طاقة.

واضاف الجيدة : كما استعرضنا برنامج موجة وحدة  

والتي تهدف إلى نشر الوعي في قطر والعالم حول أهمية الحدمن استخدام البلاستيك، للتقليل من كميات النفايات البلاستكية
وجاءت معالجة النفايات البلاستيكية على رأس قائمة الأولوياتفي برنامج “موجة وحدة”، الذي أطلقته اللجنة العليا ، ضمنمشاريعها لإرث المونديال. وبفضل تلك الجهود جرى استخدامعبوات بلاستكية مصنعة من مواد معاد تدويرها بنسبة 100% في منافذ البيع في مواقع البطولة

وأكد ان ملاعب كأس العالم قطر 2022 كانت قفزة في عالمالتنمية المستدامة  وستحدث نقلة مهمة، في مراعاة جوانبالاستدامة خلال استضافة الأحداث الرياضية والفعاليات الكبرىبالمستقبل.

كما شاركت د تالار ممثله للجنة العليا بالجلسة الثانيه ضمنالاحداث الجانبية لجناح دولة قطر في COP28 تأتي هذهالجلسة تحت عنوان * ارث التغير المناخي في الاحداث الرياضيهالكبرى * وتم خلال الجلسة التركيز على استراتجية الاستدامة والمباني الخضراء و برنامج موجة و اخيراً تم التركيز على الخططالتي تم وضعها و تنفيذها و التي ساعدت في الحفاظ علىالتغير المناخي مثل : الحافلات الكهربائيه و محطة الخرسعةللطاقة الشمسية . 

اعلان جوجل
3

محمد مبروك

صحفي مصري و رئيس تحرير موقع الهداف ٢٤ و مراسل قناة ليبيا فى مصر، و مهتم بالكرة الإفريقية و العربية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى