اعلانات جوجل
الرئيسيةدوريات أوروبيةمقالات وتقارير

خماسية لمانشيستر سيتي و رباعية لغوارديولا

أحرز نادي مانشستر ستي الإنجليزي لقب بطل كأس العالم للأندية لكرة القدم، على حساب فريق فلومينينسي البرازيلي، بواقع 4 أهداف دون رد في اللقاء الذي جمعهما على ملعب “الجوهرة المشعة”بجدة.

الأرجنتيني جوليان ألفاريز مهاجم مانشستر سيتي دون اسمه بأحرف من ذهب في سجل مونديال الأندية 2023، بتسجيله أسرع هدف في تاريخ البطولة، في الدقيقة الأولى من البداية.
وضاعف الفريق الإنجليزي النتيجة بهدف ثان سجله المدافع البرازيلي نينو خطأ في مرماه، في الدقيقة 27 من زمن الشوط الأول.
وأضاف المهاجم الإنجليزي فيل فودين الهدف الثالث في الدقيقة 72، قبل أن يعود ألفاريز ويسجل هدف الشخصي الثاني والرابع لفريقه في الدقيقة 88 من المباراة.

اعلانات جوجل

أول لقب وأخر بطل
بهذه النتيجة توج نادي مانشستر سيتي للمرة الأولى في تاريخه بلقب كأس العالم للأندية، في أول مشاركة له بالبطولة، وأصبح كذلك آخر بطلا للمونديال بحلته الحالية.

خماسية السيتي
حصد مانشستر سيتي، بقيادة مدربه الإسباني بيب غوارديولا، اللقب الخامس خلال عام 2023، حيث أصبح “السيتيزنز” أول فريق إنجليزي يتوج بطلا للبريميرليغ، ودوري الأبطال، وكأس الاتحاد، والسوبر الأوروبي ومونديال الأندية.

وبات المان سيتي رابع فريق إنجليزي يتوج بطلا لكأس العالم للأندية، إلى جانب كل من مانشستر يونايتد وليفربول وتشلسي.

ثلاثية رودري
توج رودري بجائزة أفضل لاعب في 3 بطولات مختلفة هذا العام، سواء مع مانشستر سيتي أو منتخب إسبانيا، حيث توج بجائزة الأفضل في دوري أبطال أوروبا، دوري الأمم الأوروبية ومونديال الأندية.

وأصبح ثالث لاعب يتوج بجائزة رجل المباراة في نهائي دوري الأبطال والكرة الذهبية بمونديال الأندية في عام واحد، بعد كل من ليونيل ميسي(2011) وغاريث بيل(2018)

اعلان جوجل
3

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى