اعلانات جوجل
الرئيسيةكورة ليبية

” ميدو ” يقود ليبيا للفوز على موريتانيا في مستهل منافسات البطولة العريية

كتب : سيف النصر أمبية

أستهل المنتخب الليبي – اليوم الأربعاء – مشواره في البطولة العربية بالفوز على موريتانيا بفوز مستحق بفارق ( 17 ) نقطة، وبواقع ( 94 مقابل 77 ) نقطة، وذلك لحساب أولى مباريات منتخبنا الوطني في البطولة العربية لكرة السلة في نسختها ( 25 ) رجال و التي تستضيفها العاصمة المصرية القاهرة.

اعلانات جوجل

وتمكن منتخب ليبيا في هذا اللقاء الذي توسطه ثلاثي تحكيمي تكون من المصريان وأئل إبراهيم حكما أولا’ وسارة جمال حكما ثانيا، إضافة إلى الكويتي عبد العزيز حسن حكما ثالثا’ من السيطرة على اللعب، بعد أن فرض أسلوبه عاي مجريات المقابلة بأكملها، منهيا الحصة الأولى متفوقا بفارق ( 17 ) نقطة.

ونجح منتخب ليبيا من حسم أمور الفترة الأولى لصالحة بفارق سلتان، وبنتيجة (21 مقابل 17) نقطة، وعزز المنتخب الوطني تفوقه في الفترة الثانية متفوقا، وموسعا فيها الفارق (13)، بينما كانت نتيجة هذه الفترة بنتيجة (29 مقابل 16) نقطة، فيما كانت النتيجة النهائية للشوط الأول ليبية بنتيجة (50 مقابل 33) نقطة.

تزايد المباراة أثارة كبرى في الشوط الثاني، مع محاولات كثيفة للمنتخب الموريتاني، لكن تلك المحاولات إصطدمت بتكتل دفاعي متين، محققا منتخبنا طوال اللقاء (54) متابعة، وبالنظر إلى نتيجة الفترة الثالثة فقد إنتهت بالتعادل (17 مقابل 17) نقطة، ليتكرر التعادل مجددا في الفترة الرابعة بين المنتخبين بواقع (27 مقابل 27) نقطة.

أبرز المسجلين..

وبرز من جانب منتخبنا الوطني من الناحية التهديفية “ميدو بوزقية” مسجلا (25) نقطة، في زمن 22:40، يلي اللاعب “نسيم بدروش” مسجلا (22) نقطة في زمن 32 دقيقة، ويحل “غيث عبد الرحمن” ثالثا بتسجليه (18) نقطة، في زمن 20:58 ويأتي اللاعب “سفيان الشويهدي ” محرزا (9) نقطة في توقيت 20:33.

وحقق المنتخب الليبي في هذه المواجهة طوال المباراة التي سجل فيها (94) نقطة، (54) متابعة منها،(40) دفاعية،و (14) هجومية، فيما أحرز لاعبوه (7) ثلاثيات من أصل (28) محاولة، بينما نجح لاعبيه من صنع (27) تمريرة حاسمة “أسيست” و(7) قطعا للكرة، و (4) أعتراضات، فيما فقد لاعبوه الكرة (18) مرة. (القاهرة -الأنباء الليبية ) س أ

اعلان جوجل
3

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى