اعلانات جوجل
الرئيسيةكرة خليجية

بالتعاون مع وزارة الصحة العامة: كأس آسيا قطر 2023 بطولة خالية من التدخين

جاسم محمد الجيدة: تنفيذ إجراءات بمنع التدخين في كافة استادات البطولة القارية

الدوحة، دولة قطر – أعلنت اللجنة المحلية المنظمة لكأس آسيا AFC قطر 2023 عن التعاون مع وزارة الصحة العامة لتحقيق استضافة خالية من التدخين للبطولة الآسيوية التي انطلقت يوم الجمعة 12 يناير مع مباراة وحفل الافتتاح وتتواصل ختاماً بالنهائي في 10 فبراير 2024.

وأكد جاسم محمد الجيدة، مدير علاقات الشركاء والاتصال للاستدامة في اللجنة المحلية المنظمة للبطولة، أن توفير بيئة سليمة خالية من التدخين تتصدر اهتمامات المسؤولين في اللجنة المحلية المنظمة للحدث الرياضي القاري، من خلال التعاون مع وزارة الصحة العامة لضمان استمتاع المشجعين بالبطولة.

اعلانات جوجل

وقال الجيدة: “تأتي الاستدامة وتنظيم بطولة خالية من التدخين في مقدمة أولويات اللجنة المحلية المنظمة للبطولة الآسيوية. ويسرنا التعاون مع وزارة الصحة العامة لتنفيذ إجراءات خاصة بمنع التدخين في الاستادات التسعة التي تستضيف المباريات لتوفير بيئة داعمة خالية من التدخين”.

وسيحظى المشجعون والمشاركون من المنتخبات والفرق الإدارية والفنية في كأس آسيا AFC 2023 ببطولة خالية من التبغ، حيث لن يسمح بالتدخين داخل الاستادات والمرافق التابعة لها، فيما سيتم تخصيص مناطق محددة للتدخين في المناطق المفتوحة خارج الاستادات.

وتتولى فرق مكافحة التدخين والمفتشين من وزارة الصحة العامة، مهام مراقبة والإشراف على سياسة عدم التدخين في جميع المباريات التي يشهدها الحدث القاري. وتهدف هذه المبادرة إلى تعزيز الوعي بمخاطر التبغ من خلال نشر اللافتات الإرشادية في أنحاء الاستاد.  

وتستضيف قطر كأس آسيا للمرة الثالثة في تاريخها، لتحقق بذلك رقماً قياسياً في احتضانها للمهرجان الكروي الآسيوي، بعد أن حققت استضافة ناجحة للبطولة في 1988 و2011. ويتنافس في النسخة الثامنة عشرة من الحدث القاري 24 منتخباً من أفضل المنتخبات في آسيا على الطريق لمنصة التتويج بكأس درة البطولات الآسيوية، مع 51 مباراة تقام في تسعة استادات مشيدة وفق أحدث المواصفات.

اعلان جوجل
3

محمد مبروك

صحفي مصري و رئيس تحرير موقع الهداف ٢٤ و مراسل قناة ليبيا فى مصر، و مهتم بالكرة الإفريقية و العربية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى