اعلانات جوجل
الرئيسيةكرة خليجية

الشيخ حمد بن خليفة : الحضور فاق كل التوقعات وسعي قطري لاستضافة الأولمبياد

 

اعتبر رئيس اللجنة المنظمة لكأس آسيا في كرة القدم الشيخ القطري حمد بن خليفة بن أحمد آل ثاني الإثنين ان الحضور الجماهيري للبطولة فاق كل التوقعات، مؤكداً رغبة بلاده في الترشح مجدداً لاستضافة الالعاب الاولمبية الصيفية في المستقبل.

اعلانات جوجل

وقال الشيخ حمد رئيس الاتحاد القطري لكرة القدم سابقا والمُعيّن وزيراً للرياضة في بلاده خلال الشهر الحالي خلال لقاء مع الصحافيين في مركز قطر للمؤتمرات “بصراحة، الحضور الجماهيري فاق كل التوقعات وهو أمر لم نتخيّله” كاشفا ان بيع التذاكر تخطى “مليون ومئتي الف بطاقة وشاهد المباريات حتى الآن 620 الف متفرج”.

واعتبر الاقبال الجماهيري الضخم مرده الى “عوامل عدة ابرزها العدد الكبير من جاليات المنتخبات المشاركة ولا سيما العربية منها، كما ان حداثة الملاعب التي احتضنت مباريات مونديال قطر جعلت الجمهور يتوق الى متابعة المنافسات في ملاعب انيقة”، كاشفا ان جميع تذاكر مباريات قطر وفلسطين نفدت بالكامل.

تابع “عامل آخر ساهم ايضا هو سهولة المواصلة بوجود المترو الذي يستطيع نقل الاف الاشخاص بسرعة كبيرة الى مكان الحدث”.

وعن الفرق بين تنظيم مونديال 2022 وكأس آسيا قال “وضعنا المعايير العالية ذاتها، كما ان معظم الاشخاص الذين اشرفوا على سير عمليات كأس العالم هم أنفسهم متواجدون في البطولة القارية، وبالتالي لم نفرق اطلاقا بين البطولتين”.

وكانت قطر استضافة في الفترة من 21 تشرين الثاني/نوفمبر الى الثامن عشر من كانون الاول/ديسمبر 2022 كأس العالم، لتصبح بذلك اول دولة عربية تنال هذا الشرف.

 

-كأس العرب والأولمبياد-

وكشف ان كأس العرب مستمرة وستنظم من جديد بحلة جديدة بالتعاون بين الاتحاد الدولي (فيفا) والاتحاد العربي للعبة وقال في هذا الصدد “انا لست الشخص المخول للحديث عن هذه البطولة رسميا لكني استطيع التأكيد باننا في صدد دراسة آلية المشاركة للاعلان عن تنظيمها مجدداً في الفترة الزمنية القادمة”.

واعتبر انه بعد النجاحات التي حققها قطر من خلال احتضان العديد من البطولات العالمية والقارية يبقى الحلم الاكبر هو استضافة الالعاب الاولمبية وقال “سبق ان ترشحنا لاستضافة الالعاب في الاعوام الاخيرة ونملك النية للتقدم مجددا”.

وتابع “لا شك ان النجاحات التي اصبناها في تنظيم اكثر من بطولة عالمية وفي أكثر من رياضة في السنوات الاخيرة جعلتنا نهدف الى تنظيم الالعاب الأولمبية في المستقبل”.

وستقام الالعاب الاولمبية المقبلة في باريس صيف عام 2024، تليها لوس انجليس عام 2028 ثم بريزبين الاسترالية عام 2032.

واعتبر ان منطقة الخليج ككل اثبت انها تملك الامكانيات لاستضافة اكبر الاحداث الرياضية ونوه بالسعودية التي ستستضيف كأس اسيا عام 2027 وكأس العالم 2034.

وعن امكانية استضافة بعض دول الخليج لمباريات مونديال 2034، قال”اصحاب الحق لهم الحق في تقرير ما اذا كان هذا الامر ممكن ام لا بحسب اللوائح القانونية لكأس العالم”.

اعلان جوجل
3

محمد مبروك

صحفي مصري و رئيس تحرير موقع الهداف ٢٤ و مراسل قناة ليبيا فى مصر، و مهتم بالكرة الإفريقية و العربية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى