اعلانات جوجل
كورة ليبية

صاروخية ” طقطق ” تمنح الفوز للنصر في الأمتار الأخيرة

كتب : سيف النصر أمبية

منح لاعب النصر مفتاح طقطق فريقه فوزاً هاماً وغالياً في الأمتار الأخيرة، وذلك على حساب جاره التحدي بنتيجة (2-1)، وذلك ضمن منافسات الجولة الثالثة من مرحلة الإياب لفرق المجموعة الأولى من الدوري الليبي الممتاز لكرة القدم، في المباراة التي جمعت الفريقان على أرضية ملعب شهداء بنينا الدولي.
وتحت صافرة الحكم الدولي مفتاح العلمي، جاءت هذه المواجهة التي جرت – أمس الأحد – سريعة في أغلت أوقاتها، فالبداية كانت للنصر حينما أبعد حارس التحدي حسن المجبري في الثانية الـ 22 الأولى كرة مفتاح طقطق إلى ركني، والتي وصلته عرضية من المهدي الكوت.
هذا وشهد الشوط الأول إشهار البطاقة الحمراء في وجهة مدافع التحدي يوسف ساطي ،وذلك لتلقيه الإنذار الثاني بعرقلته للمهاجم الجزائري بوزيد داداش، وذلك عند مطلع الدقيقة الـ 25.
مد النصر الهجومي تزايد خاصة من جهة المدافع الإيسر للتحدي جمعة المغربي، هذا وحملت الدقيقة الـ 41 الجديد للنصر، حيث تمكن المهدي الكوت بضربة رأسية إيداع عرضية زميلة حسام العباني داخل خشبات الحارس حسن المجبري، معلناً عن هدف التقدم.
أستمر النصر على نهج الدقائق الأولى مهاجماً، معتمداً كثيراً على تحركات طقطق والمهدي الكوت، التي لطالما أربكت دفاعات التحدي المنقوص من خدمات يوسف ساطي
نفس المشهد تكرر كثيراً إلا وهو اللعب على الجهة اليسرى للتحدي، وعند الدقيقة الـ 45-2 تحصل النصر على ركلة جزاء إثر عرقلة صلاح فكرون من قبل المدافع جمعة العبار، لكن الحارس حسن المجبري برهن عن نفسه متصدياً للركلة التي لعبها الجزائري عادل جرار، مبقياً اللقاء على واقع هدف الكوت.
الشوط الثاني ظن البعض بأن التحدي سيتراجع أكثر إلى مناطقة الدفاعية، بل ظهر التحدي بصورة هجومية مخالفاً كل التوقعات، ليتحصل التحدي بذلك الضغط الذي شكل على المناطق الخلفية للنصر على ركلة جزاء، تقدم لها محترفه التونسي خليل سماحي معدلاً النتيجة، وواضعاً النصر في حيرة، وذلك عند الدقيقة الـ 66.
هدف التعادل أربك نوعاً ما الجهاز الفني للنصر، والذي بدوره زج بالمهاجم إسلام الغناي على أمل الضغط أكثر والانتصار على صعيد النتيجة قبل موقعة الديربي التي ستلعب الخميس المقبل.
وبعد أن جرب النصر كل الطرق و الأساليب من أجل ضمان هدف ثاني، إلا أن كل المنافذ كانت مغلقة، وفي الدقيقة الـ 90-5 خرج اللاعب مفتاح طقطق من مكان غير منظر مستلماً كرة داخل مناطق جزاء التحدي وراكضاً بها خارج منطقة الجزاء، وأطلق بدوره كرة قوية صاروخية إستقرت في الجهة اليسرى للحارس حسن المجبري، واضعاً فريه في المقدمة.
وبهذا الفوز، حافظ النصر على وصافة ترتيب المجموعة، مضيقاً الخناق على الأهلي المتصدر ، ليرفع بذلك رصيد إلى النصر ( 21 ) نقطة، في حين تجمد رصيد التحدي عند النقطة الـ 11 محتلاً الترتيب ما قبل الأخير.
هذا وتكون طاقم تحكيم اللقاء من حكم ساحة مفتاح العلمي، بمساعدة كل من وليد أبوحرارة مساعدة أول، وعلي عاشور مساعد ثان، ومحمد العبدلي حكماً رابعاً، فيما راقب اللقاء فنياً الحكم الأسبق عمر جمعة.

اعلانات جوجل

اعلان جوجل
3

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى