اعلانات جوجل
أخبار الكافالرئيسية

الصراع القادم.. من يفوز بمقاعد الفيفا فى اللجنة التنفيذية للكاف ؟

اشتعل الصراع مبكرا على مقعد عضو المكتب التنفيذي للاتحاد الدولي لكرة القدم وقبل انطلاق الانتخابات بقرابة الأربعة أشهر.
 
وأعلنت العديد من الأسماء المرموقة على الساحة الرياضية ترشحهم للانتخابات أبرزهم هاني أبوريدة رئيس الاتحاد المصري لكرة القدم السابق والذي يعد أحد أقدم أعضاء المكتب التنفيذي في الاتحاد الأفريقي منذ عام 2004 بالإضافة إلى عضويته بالمجلس الأعلى للفيفا منذ عام 2009.
 
وكان قد أعلن أيضا كل من فوزي لقجع رئيس الاتحاد المغربي وخير الدين زطشي ترشحهما على عضوية اللجنة التنفيذية بالفيفا.
 
ونستعرض في هذا التقرير أبرز الأسماء المرشحة لهذا المنصب وماذا قدم كل منهم سواء على المستوى المحلي أو المستوى الدولي.
 
1-هاني أبوريدة :
 
لا أحد يستطيع أن يختلف على دور أبوريدة الكبير داخل الاتحاد الدولي منذ سنوات والقوة التي حصلت عليها مصر بسببه سواء داخل الاتحاد الدولي أو الاتحاد الأفريقي ومساهماته الكبيرة للكرة المصرية في الأزمات على مدار سنوات تواجده على الساحة الرياضية سواء كان عضوا أو رئيسا للاتحاد المصري بشكل مباشر أو بشكل غير مباشر عن طريق مساهماته الإيجابية بالاتحاد الدولي والأفريقي.
 
ويعد أبوريدة أحد أقدم الأعضاء بالمكتب التنفيذي للكاف وبالإضافة إلى عضويته ضمن ثمانية أعضاء في الاتحاد الدولي لقوانين كرة القدم المعروف ب IFAB.
 
وتولى أبوريدة مؤخرا رئاسة الاتحاد المصري لكرة القدم ونجح المنتخب الوطني المصري في الوصول لنهائيات كأس العالم عام 2018 بعد غياب 28 عاما عن المنافسات قبل أن يقدم استقالته العام الماضي.
 
2-فوزي لقجع:
 
كشفت الجامعة المغربية لكرة القدم عن ترشح رئيسها لمقعد المكتب التنفيذي مؤخرا ليكون هو الترشح الأول من نوعه بالنسبة لدولة المغرب.
 
ويعد لقجع أحد الأسماء البارزة في كرة القدم المغربية والذي يشغل بعض المناصب الإدارية في الاتحاد الأفريقي من بينها النائب الثاني لرئيس الاتحاد الأفريقي.
 
الجدير بالذكر أن لقجع يشغل رئاسة اللجنة المالية بهيئة الكاف ونائب رئيس الأندية بالكونفدرالية لكرة القدم فضلا عن عضويته في لجنة الحكام بالاتحاد الدولي لكرة القدم.
 
3-خير الدين زطشي
 
أحد أبرز الأسماء كرؤساء الاتحادات للدول الأفريقية حيث ترأس زطشي رئاسة الاتحاد الجزائري لكرة القدم لمدة تقارب العشر سنوات خلفا لمحمد روراوة وشهدت ولاياته العديد من الإنجازات على مستوى الكرة الجزائرية.
 
ونجح المنتخب الجزائري في عهد زطشي في التأهل لبطولة كأس العالم مرتين على التوالي عامي 2010 بجنوب أفريقيا فضلا عن مونديال 2014 بالبرازيل.
 
وتوج المنتخب الجزائري ببطولة الأمم الأفريقية العام الماضي على الأراضي المصرية تحت قيادة المدير الفني جمال الدين بلماضي والذي تم تعيينه من قبل زطشي في أغسطس عام 2018.
4-جوستافو ايدو
 
أعلن جوستافو عن ترشحه أيضا لمنصب المكتب التنفيذي بالاتحاد الدولي مؤخرا ، وعلى الرغم من عدم ظهوره بقوة على الساحة الدولية إلا أنه كان مساهما بشكل كبير داخل اتحاد كرة القدم لدولة غينيا الاستوائية.
 
وعانى جوستافو عام 2016 من الإيقاف من قبل الاتحاد الدولي لكرة القدم بسبب اتهامه بالتلاعب في بعض النتائج ورشوة حكام أحد مباريات تصفيات كأس الأمم الأفريقية للسيدات مما ادى إلى منعه من ممارسة أي نشاط رياضي.

اعلان جوجل
3

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى