اعلانات جوجل
الرئيسية

سلة الأهلي بنغازي تتوج ببطولة ليبيا لكرة السلة قبل جولة واحدة من ختام مرحلة التتويج

كتب : سيف النصر أمبية

توج فريق الأهلي ببطولة ليبيا لكرة السلة قبل جولة واحدة من إنتهاء مرحلة التتويج، للمرة الثالثة في تاريخه، عقب تفوقه على نظيره الأهلي طرابلس بفارق ( 10 ) نقاط، وبواقع ( 67 – 57 ) نقطة، وذلك في إطار منافسات الجولة الـ 4 من التجمع الثاني لنهائيات ليبيا لكرة السلة ” الدور الرباعي ” في المباراة التي جمعت الفريقان بمجمع سليمان الضراط في بنغازي.

اعلانات جوجل

مواصلة التقدم

المباراة التي جرت – أمس الأحد – وقادها ثلاثي تحكيمي تكون من المصري عمر زاهد حكماً أولاً، والمغربيان سعيد بوكبير حكماً ثانياً، وشريف بن عيسى حكماً ثالثاً، نجح فيها الأهلي بنغازي من تحقيق التفوق في الشوط الأول مريح وصل إلى الـ 12 نقطة، وبنتيجة ( 40 مقابل 28 ) نقطة.

الفترة الأول تمكن الأهلي بنغازي من حسم أمورها بنتيجة ( 20 مقابل 18 ) نقطة، لاسيما أن الأهلي بنغازي في الفترة الثانية سعى كثيراً لمواصلة التقدم على صعيد النتيجة لتكون نتيجة الربع الثاني لصالحة بواقع ( 20 مقابل 10 ) نقاط، فيما كانت محصلة الشوط الأول للأهلي بنغازي بنتيجة ( 40 مقابل 28 ) نقطة.

الفترة الثالثة، استعاد الأهلي طرابلس عافيته وتوازنه، باحثاً عن العودة للقاء مجدداً، ليتمكن رفاق محمد الساعدي من حسم أمور الفترة الثالثة لصالحهم بفارق ( 9 ) نقاط، وبنتيجة (21 مقابل 12 ) نقطة، لكن أجمالي الفترات الثالثة التي لعبت كانت لمصلحة الأهلي بنغازي بنتيجة ( 52 مقابل 49 ) نقطة.

الفترة الرابعة والأخيرة، تزيد فيها إيقاع اللعب من الفريقان، فضلاً على أن الأفضلية نسبية كانت للأهلي بنغازي، والذي بدوره استطاع من الظفر بنتيجة أخر الفترات لصالحة بفارق ( 7 ) نقاط، وبواقع ( 15 مقابل 8 ) نقاط، في حين كانت نتيجة الشوط الثاني للأهلي طرابلس ( 29 مقابل 27 ) نقطة.

وتميز في هذه المواجهة من جانب لاعبي الأهلي بنغازي محترفه الأمريكي أودي أنوسيك مسجلاً ( 13 ) نقطة، وعمل ( 14 ) متابعة، دبل دبل ، منها ( 12 ) دفاعية، و ( 2 ) هجومية، وصنع اللاعب ذاته ( 3 ) تمريرات حاسمة، وواحدة قطعاً للكرة، وعدد ( 3 ) إعتراضات، فيما فقد اللاعب الكرة في مناسبة وحيدة، وذلك في زمن 29:26.

وتجدر الإشارة إلى أن الأهلي بنغازي تمكن لاعبوه طيلة المقابلة من عمل ( 54 ) متابعة، منها ( 39 ) دفاعية، و( 15 ) هجومية، وصنع لاعبيه ( 11 ) تمريرة حاسمة، و ( 6 ) قطعاً للكرة، وسجل الأهلي بنغازي ( 7 ) ثلاثيات من ( 17 ) محاولة، وعدد ( 4 ) اعتراضات ، بينما فقد لاعبي الأهلي الكرة ( 11 ) مرة.

هدافو المقابلة

وتصدر هدافي اللقاء لاعب الأهلي طرابلس نسيم بدورش بـ 24 نقطة، يليه محترف الأهلي بنغازي كيندال ديكس مسجلاً (21) نقطة، وتقاسم المرتبة الثالثة كل من لاعب الأهلي بنغازي الأمريكي أودي أنوسيك، ولاعب الأهلي طرابلس الأمريكي أدقار سوزا، لكل منهما ( 13 ) نقطة، ويحل رابعاً لاعب الأهلي بنغازي سفيان الشويهدي مسجلاً ( 11 ) نقطة.

اعلان جوجل
3

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى