اعلانات جوجل
كورة ليبية

سلة النصر تنتزع فوزاً مثيراً بعد شوط إضافي

كتب : سيف النصر أمبية

انتزع فريق النصر فوزاً هاماً من نظيره الاتحاد، إثر تغلبه عليه في الوقت الإضافي بفارق ( 3 ) نقاط، وبواقع ( 79 مقابل 76 ) نقطة، بعدما اكتمل الوقت الأصلي للقاء بالتعادل بنتيجة ( 68 مقابل 68 ) نقطة، وذلك لحساب الجولة الثانية من التجمع الثاني لنهائيات ليبيا لكرة السلة ” الدور الرباعي ” في المباراة التي جمعت الريقان بمجمع سليمان الضراط في بنغازي.

اعلانات جوجل

الفترة الأول من هذا اللقاء، تمكن فيها النصر من حسم أمورها لمصلحته بفارق سلتان، وبنتيجة ( 16 مقابل 12 ) نقطة، لكن الاتحاد نظم صفوفه متمكناً من تحقيق الفوز بالفترة الثانية بفارق سلة وحيدة،( 16 مقابل 14 )نقطة، بينما كانت نتيجة الشوط الأول نصراوية خالصة بنتيجة ( 30 مقابل 28 ) نقطة.

ثالث الفترة جاءت سريعة نوعاً ما، خاصة من جانب النصر، الذي استطاع بدوره توسع الفارق إلى ( 8 ) نقاط، لتكون نتيجته النهائية ( 25 مقابل 17 ) نقطة، لاسيما أن الفترة الأخيرة جاءت سريعة ومثيرة، وأفضليتها كانت للاتحاد موسعاً فيها الفارق إلى ( 10 ) نقاط، وبواقع ( 23 مقابل 13 ) نقطة، لتنتهي المقابلة بالتعادل ( 68 – 68 )، ليلجأ الفريقان للعب شوط إضافي مدته خمس دقائق من أجل معرفة الفريق الفائز باللقاء.

ودخل الفريقان الشوط الإضافي وكل منهما يأمل في تخطي الأخر، فضلاً على أن السيطرة كانت للنصر حاسماً الأمور لصالحة بنتيجة ( 11 مقابل 8 ) نقاط، لتكون النتيجة النهائية للمقابلة نصراوية بنتيجة ( 79 مقابل 76 ) نقطة.

يذكر أن هذه المواجهة تألق فيها محترف النصر البونسي علم الدين كيكانوفيقش مسجلاً ( 31 ) نقطة، وعمل ( 9 ) متابعات، منها ( 5 ) دفاعية، و ( 4 )هجومية، وصنع اللاعب تمريرتان حاسمتان، وواحدة قطعاً للكرة، بينما سجل كيكانوفيقش ( 3 ) ثلاثيات من أصل ( 6 )محاولاتـ وعدد ( 2 ) اعتراض، وفقد الكرة مرتان.

برز أيضاً في هذا اللقاء من النصر محمد بوزقية مسجلاً ( 24 ) نقطة، وعمل ( 13 ) متابعة دبل دبل ، منها ( 8 ) دفاعية، و ( 5 ) هجومية، وصنع بوزقية تمريرتان حاسمتان، و ( 3 ) قطعاً للكرة، وسجل اللاعب ثلاثيتان من أصل ( 5 ) محاولات، وواحدة اعتراض، بينما فقد اللاعب الكرة ( 4 ) مرات. ( وال – بنغازي )

اعلان جوجل
3

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى