اعلانات جوجل
الرئيسية

نكشف كواليس فسخ الاتحاد الأفريقي تعاقده مع «بي إن سبورت»

كشف جمال نور الدين، الناقد الرياضي، تفاصيل فسخ الاتحاد الأفريقي لكرة القدم «الكاف»، تعاقده مع شبكة «بي إن سبورت» القطرية.

وقال نور الدين، خلال لقاء مع الإعلامي هاني حتحوت، خلال برنامج «الماتش»، عبر قناة «صدى البلد»، موضوع فسخ تعاقد الاتحاد الأفريقي لعقده مع بي إن سبورت ليس وليد اللحظة، مضيفًا أن القناة الرياضية السعودية هي البديل المنتظر.

اعلانات جوجل

وأوضح قائلًا: «السعودية تريد أن تكون مركز كرة القدم في الوطن العربي وسحب البساط من الإعلام القطري وهذا ليس وليد اللحظة بل منهج متبع منذ سنوات».

وأشار نور الدين إلى أن بي إن سبورت تعاقدت مع الكاف بمبلغ 415 مليون دولار من عام 2017 وحتى 2028، والاتحاد الأفريقي لديه مستحقات متأخرة تبلغ 80 مليون دولار، وهو ما استغله الاتحاد الأفريقي لفسخ التعاقد من طرف واحد.

وأضاف نور الدين: «مسؤلو بي إن سبورت أرسلوا خطابًا اعترضوا خلاله على فسخ التعاقد وهناك مناقشات ستُجرى في اللجنة التنفيذية للاتحاد الأفريقي لتسوية الأمر».

وتابع: «الاتحاد الأفريقي حينما تأكد من وجود البديل وهي القنوات الرياضية السعودية قام بخطوته ويمكن أن يتحمل الطرف السعودي قيمة الغرامة والتعويض للقناة القطرية».

وفي سياقٍ منفصلٍ، وحول أحاديث صفقة انتقال محمد صلاح إلى الاتحاد السعودي، قال نور الدين: «صلاح من أذكى اللاعبين في العالم وكذلك النادي والمؤسسة التي ينتمي إليها»، مضيفًا: «جماهير ليفربول سيزداد حبها لمحمد صلاح في الفترة الأخيرة».

وشدد نور الدين قائلًا: «أنا متأكد أن محمد صلاح باقٍ في ليفربول».

اعلان جوجل
3

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى