اعلانات جوجل
كورة ليبية

الأخضر والنصر يستهلان منافسات النسخة الـ 49 بالتعادل السلبي

سيف_النصر_أمبية
استهل فريقا الأخضر وضيفه النصر منافسات الموسم الرياضي الجديد في نسختة الـ 49 من البطولة الليبية بالتعادل السلبي، في إطار منافسات الجولة الأولى من مرحلة الذهاب لفرق المجموعة الأولى من الدوري الليبي الممتاز لكرة القدم، في المباراة الفريقين على أرضية ملعب شيخ الشهداء في مدينة البيضاء.
هذه المواجهة التي جرت – اليوم الجمعة – وقادها الحكم عبد الهادي الحباس، بدأها النصر مهاجماً على مرمى الأخضر، وعند مطلع الدقيقة الـ 2 كاد المدافع مجدي أرطيبة أن يغالط مرماه، عندما أبعد عرضية محمد الطبال، لكن تمركز الحارس عبد الرحمن الجقمني جعله يبعدها إلى ركنية.
وظهر المدافع مجدي أرطيبة مجدداً عند الدقيقة الـ 8 ، ليتمكن من أبعاد كرة طارق السعيطي داخل الست ياردات عن مرماه.
وشهدت الدقيقة الـ 14 هجمة مرتدة ومنسقة للنصر، وفيها أرسل طارق السعيطي كرة طويلة، واضعا النيجيري أوروك في حالة انفراد تام، لكن خروج الحارس عبد الرحمن الجقمني جعله يضع الكرة خارج الملعب.
الأخضر لم يظهر بتاتاً في النصف الأول، ولم يجد ضالته، إلا عند الدقيقة الـ 41 وفيها توغل لاعبه التونسي أمجد بن عابدي، مصوباً كرة قوية من الجهة اليمنى أبعدها العائد للمدافعة محمد الطبال عن مرماه.
في الحصة الثانية، عدل المدرب أنيس الباز أوتار فريقه، ليظهر الفريق بمستوى مغاير تماماً عن النصف الأول، وعند الدقيقة الـ 51 أضاع التونسي الصادق توج هدف محقق، عندما مرت رأسيته التي لعبها عرضية عبد الله عبد الرحيم بمحاذاة القائم الأيمن للحارس أصيل المقصبي.
حاول الفريقان في النصف الثاني الوصول إلى مرماه الأخر، لاسيما أن محاولات الأخضر كانت عن طريق محترفه الإنغولي آري بابل وعبد الله عبد الرحيم، فيما كانت محاولات النصر بواسطة محمد الطبال الأكثر حركة وخطورة.
هذا ومرت تصويبة لاعب وسط الأخضر عبد الله عبد الرحيم التي صوبها من خارج منطقة الجزاء بمحاذاة القائم الأيسر للحارس أصيل المقصبي، وذلك عند مطلع الدقيقة الـ 70، ليستمر اللقاء بعدها دون اهتزاز الشباك، ليعلن بعدها عبد الهادي الحباس عن نهاية اللقاء بالتعادل السلبي.
استبدالات اللقاء
الفريق الضيف النصر طوال الـ 90 دقيقة قام مدربه التونسي محمد المكشر بإجراء ثلاثة تغييرات، حيث دخل الشامخ العبيدي بديلاً للاعب زياد العلواني في الدقيقة الـ43 من زمن الشوط الأول، وشهدت الدقيقة الـ 58 دخول خالد مجدي بدلاً من النيجيري أوروك، وخروج طارق السعيطي في الدقيقة الـ 79 ودخول الكونغولي بكاكي كريست.
الأخضر صاحب الأرض والجمهور قام مدربه التونسي أنيس الباز بإجراء عدة تغيير تمثلت في خروج اللاعب أمجد بن عابدي ودخول أنيس الشوشان عند الدقيقة الـ 57 ، وشهدت الدقيقة الـ73 خروج عبد الله عبد الرحيم ودخول بدلاً منه أسامة بوجليدة، و مصطفي حمزة بدلاً من أنس منقا في الدقيقة الـ 74 ، وكانت أخر تغييرات الأخضر دخول رويد بن حامد بديلاً عن الأنغولي جبريال جونيور في الدقيقة الـ 81 .
طاقم التحكيم
وتجدر الإشارة إلى أن طاقم تحكيم اللقاء تكون من عبد الهادي الحباس حكماً وسط، بمساعدة كل من الدولي وحيد الجحاوي حكماً أولاً، ومحمد الهدلول حكماً ثانياً، وعماد خريش حكماً رابعاً.
ملاحظة : الصورة منقولة من الصفحة الرسمية بنادي الأخضر

اعلانات جوجل

اعلان جوجل
3

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى