اعلانات جوجل
كورة ليبية

بثلاثية نظيفة .. تونس تضرب الشباك الليبية بالتصفيات الأفريقية

كتب : سيف النصر أمبية

ضرب المنتخب التونسي شباك نظيرة وضيفه منتخب ليبيا بثلاثية نظيفة، وذلك في إطار مباريات الجولة الثالثة من مرحلة الذهاب لفرق المجموعة العاشرة من التصفيات المؤهلة إلى كأس الأمم الأفريقية والتي ستقام على ملاعب ” الكوت فوار “.

اعلانات جوجل

المقابلة التي جرت – أمس الجمعة – على أرضية ملعب حمادي العقربي بـ رادس التونسية وقادتها صافرة الحكم الجزائري مصطفي غربال، نجح فيها منتخب تونس المستضيف من بسط سيطرته وهيمنته على مجريات اللقاء منذ البداية مهدداً مرمى الحارس معاد اللافي في الكثير من المناسبات.

في حين ظهر المنتخب الوطني في النصف الأول متكتلاً دفاعياً، ولا توجد هجمات منسقة ولا شكل يوحي بأنه منتخب طموحة بلوغ النهائيات الأفريقية، مما أدت تلك السيطرة التونسية إلى اهتزاز الشباك الليبية في مناسبتان.

ففي الدقيقة الـ 12 أستغل المهاجم يوسف المساكني الخطاء الفادح الذي أرتكبة الحارس معاد اللافي في كيفية أبعاده للتصويبة التي أطلقها اللاعب وجدي كشريدة، ليتمكن المساكني من تسجيل أول الأهداف.

وعند بلوغ الدقيقة الـ 19 أحتسب حكم اللقاء الجزائري مصطفي غربال ركلة جزاء للمنتخب التونسي، إثر عرقلة مهاجمه سيف الدين الجزيري من قبل المدافع طلال فرحات ، ليتقدم للركلة المدافع الإيسر علي معلول، واضعاً كرته على يسار الحارس معاد اللافي، مضاعفاً النتيجة بهدف ثان.

في الشوط الثاني حاول منتخب ليبيا التقدم نحو مرمى الحارس أيمن دحمان، باحثاً عن تقليص الفارق، لكن جميع هجماته كانت عقيمة وغير منسقة، بل باءت بالفشل.

هذا استطاع منتخب تونس عند الدقيقة الـ 86 أطلاق رصاصة الرحمة بالهدف الثالث، والذي كان من إمضاء مهاجمه البديل هيثم الجويني، وبهذا الفوز، واصل منتخب تونس تصدره لفرق المجموعة العاشرة برصيد الـ7 نقاط ، فيما تجمد رصيد منتخبنا الوطني عند النقطة الـ 3 محتلاً المرتبة الثالثة.

اعلان جوجل
3

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى