اعلانات جوجل
كورة ليبية

برأسية ” الجويني ” تونس تكرر انتصارها على ليبيا بالتصفيات الأفريقية

كتب : سيف النصر أمبية

نجح منتخب تونس من عبور منتخب ليبيا بهدف نظيف، وذلك لحساب الجولة الأولى من مرحلة الإياب لفرق المجموعة العاشرة من التصفيات المؤهلة إلى كأس الأمم الأفريقية 2023 ” الكوت فوار ” ، في المباراة التي جمعت المنتخبان على أرضية ملعب شهدا ء بنينة الدولي.

اعلانات جوجل

المباراة التي جرت – أمس الثلاثاء – وقادها الحكم المصري أمين محمد عمر، تمكن فيها منتخب تونس من تكرار انتصار تفوقه في لقاء الذهاب، والذي كان بثلاثية نظيفة، لاسيما أن لقاء العودة اعتقده البعض بأن منتخب ليبيا سيكشر عن أنيابة ويحدث المفاجأة، ولما لا يبقي على حظوظ للتأهل للنهائيات الأفريقية.

ويدين منتخب تونس في هذا الفوز إلى مهاجمه هيثم الجويني، والذي تمكن في الدقيقة الـ 16 برأسية ماكرة إيداع الكرة الركنية التي لعبها زميله علي معلول داخل مرمى الحارس معاد اللافي.

بعد هدف الجويني، تبعثرت الأوراق الليبية أكثر، فالسيطرة طولاً وعرضاً كانت تونسية، مرسومة في الخطوط الثلاثة، وكاد المنتخب الضيف تونس أن يعزز تفوقه بأكثر من هدف، لكن صحوة ويقضه الحارس معاد اللافي حفظة بها ماء وجه الكرة الليبية، بتصديه لأكثر من هجمة.

وبهذا الفوز، واصل منتخب تونس تصدره للمجموعة العاشرة برصيد ( 10 ) نقاط ، ويأتي وصيفاً منتخب غينيا الإستوائية برصيد ( 9 ) نقاط، فيما يحل منتخب ليبيا ثالثاً برصيد ( 3 ) نقاط، بينما يتذيل المجموعة منتخب بوتسوانيا برصيد نقطة وحيدة.

اعلان جوجل
3

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى