اعلانات جوجل
كورة ليبية

الأهلي بنغازي يستهل مشوار البطولة الليبية بخماسية

سيف_النصر_أمبية

استهل فريق الأهلي مشواره البطولة الليبية لهذا الموسم بفوز على نظيره الأنوار بنتيجة (5-1)، وذلك لحساب الجولة الأولى من مرحلة الذهاب لفرق المجموعة الأولى من الدوري الليبي الممتاز لكرة القدم.

اعلانات جوجل

المباراة التي جرت – اليوم السبت – على أرضية ملعب شهداء بنينه الدولي، انتهى شوطها الأول بهدف وحيد للأهلي كان من ركلة جزاء، نفذها محترفه الجزائري زكريا المنصوري بإقتدار، وذلك عند مطلع الدقيقة الـ 28.

هدف الأهلي حرر الأنوار من مناطقة الدفاعية، متقدماً نحو مرمى الحارس مراد الوحيشي، فضلاً على أن الأخير أبعد في الدقيقة الـ 30 رأسية مهاجم الأنوار طه الشريف من على خط المرمى.

الحصة الثانية، جاءت مغايرة تماماً، توهج فيها لاعبي الأهلي ويشتغل العداد التهديفي الخاص بهم، بعد أن عدل المدرب التونسي لسعد الدريدي برمجتهم من خارج خطوط الملعب.

وتمكن اللاعب الجزائري زكريا المنصوري من إرسال كرة بينية من منتصف الملعب، وجدت المتقدم نحوها فاضل سلامة مراوغاً بدوره الحارس زياد الفزاني وواضعاً كرته داخل شباكه، وذلك في الدقيقة الـ 55.

هذا وشهدت الدقيقة الـ 57 هدف ثالث للأهلي، وذلك بتصويبة قوية من على حافة منطقة الجزاء أطلقها صهيب بن سليمان استقرت في الزاوية العليا اليمنى للحارس زياد الفزاني.

الأنوار حاول بقدر المستطاع تقليص الفارق معتمداً على تحركات طه الشريف وعمر الشاعري، إضافة إلى تحركات مهاجمه عزو بنينه، لينجح الأخير من الحصول على ركلة جزاء في الدقيقة الـ 61 بعدما تمت عرقلته من قبل المدافع علي يوسف، واضعاً ركلة الجزاء داخل الشباك.

الجزائري زكريا المنصوري واصل صحوته التهديفية، وواصل عزف إيقاعاته الفنية، متمكناً في الدقيقة الـ 76 من تسجيل الهدف الرابع لفريقه والثاني له شخصياً، وذلك بتصويبة قوية خادعة الحارس زياد الفزاني وسقطت خلفه، معقداً الأمور على الأنوار.

وأختتم خماسية الأهلي لاعبه فاضل سلامة، بتسديدة من خارج مناطق الجزاء، استقرت في الزاوية البعيدة للحارس زياد الفزاني، وذلك في الدقيقة الـ 83.

إنذارات الفريقان

وتجدر الإشارة إلى أن حكم اللقاء محمد الهوني قد أشهر الكرت الأصفر في أربعة مناسبات منها إثنان للأنوار كانت من نصيب حسين الفاخري في الدقيقة الـ 30 و الحارس زياد الفزاني في الدقيقة الـ 84 ، فيما كانت إنذارات الأهلي من نصيب الجزائري زكريا المنصوري في الدقيقة الـ 33 ، و علي يوسف في الدقيقة الـ 60.

طاقم التحكيم

يذكر أن لقاء الأهلي والأنوار قاده طاقم تحكيم تكون من محمد الهوني حكم ساحة، بمساعدة كل من مساعد أول محمد التير، ورياض العزابي مساعد ثان، ومفتاح الفارسي حكماً رابعاً، فيما راقب اللقاء فنياً عمر جمعة. (وال – بنغازي) س أ

اعلان جوجل
3

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى