اعلانات جوجل
كورة ليبية

تألق ” الزناتي ” يحسم ديربي بنغازي

كاب : سيف النصر أمبية

لعب ( علي الزناتي ) لاعب سلة النصر دوراً رئيسياً ومهماً في انتصار فريقه بمباراة ديربي بنغازي أمام الجار الأهلي بفارق ( 27 ) نقطة ، وبواقع ( 79 – 52 ) نقطة، وذلك في أول مباريات اليوم السادس من المرحلة الأولى من سباعي التتويج من نهائيات ليبيا لكرة السلة، في المباراة التي جمعت الفريقان بمجمع سليمان الضراط في بنغازي.

اعلانات جوجل

المباراة التي جرت – أمس الأحد – قادها ثلاثي تحكيمي متكون من الدولي ( هيثم الساروي ) حكماً أولاً، و المصري ( إسلام وحيد ) حكماً ثانياً، و ( أحمد غالب ) حكماً ثالثاً، نجح فيها لاعب النصر ( علي الزناتي ) من فرض نفسه و إثباتها خلال (31:11) التي لعبها.

هذا البروز و التألق للاعب ( علي الزناتي ) جعله لامعاً بين اللاعبين، خاصة محترفي الفريقان ، وعلي الرغم من صغر سنة الذي لم يتعدى الـ 20 ربيعاً ، تمكن من تسجيل ( 18 ) نقطة، و (16) متابعة، وعمل ( 4 ) تمريرات حاسمة، إضافة إلى ( 4 ) إعتراض للكرة.

الفترة الأولى من اللقاء استطاعت فيها سلة النصر من تحقيق الفوز بفارق ( 7 ) نقاط، و بنتيجة ( 16 – 9 ) نقاط، ففي الفترة الثانية تحسن أداء الأهلي كثيراً، فكان هو المبادر بتسجيل نقاط هذه الفترة ، والتي بدورها انتهت بالتعادل الإيجابي بين الفريقان ( 14 – 14 ) نقطة، لينتهي الشوط الأول نصراوياً بفارق ( 7 ) نقاط، بنتيجة ( 30 – 23 ) نقطة.

النصر في ثالث فترات المقابلة أستمر في السيطرة و الاستحواذ، حتى وصلت رمياته الثلاثية الناجحة باللقاء إلى الـ 9 رميات من أصل ( 29 )، لتنتهي هذه الفترة للنصر بنتيجة ( 21 – 12 ) نقطة.

عداد النصر لم يتوقف عن السيطرة، فمده الهجومي تواصل في أخر الفترات موسعاً فيها الفارق إلى ( 11 ) نقطة ، لتكون نتيجة الفترة الأخيرة نصراوية بواقع ( 28 – 17 ) نقطة، فيما كان أجمالي الشوط الثاني للنصر ( 49 – 29 ) نقطة.

اعلان جوجل
3

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى