اعلانات جوجل
كورة ليبية

الأهلي بنغازي بطلاً للدوري الليبي لكرة السلة للمرة الثالثة في تاريخه

كتب : سيف النصر أمبية

توج فريق الأهلي رسمياً ببطولة الدوري الليبي لكرة السلة للموسم الرياضي 2022 – 2023 للمرة الثالثة في تاريخه، عقب تفوقه على الاتحاد بفارق ( 3 ) نقاط وبواقع ( 50 مقابل 47 ) نقطة، وذلك في إطار ثاني مباريات اليوم الختامي من التجمع الثاني لنهائيات ليبيا لكرة السلة، في المباراة التي جمعت الفريقان بمجمع سليمان الضراط في بنغازي.

اعلانات جوجل

اللقاء الذي أقيم – أمس الثلاثاء – قادته صافرة مغربية تكونت من بن شريف بن عيسي حكماً أولاً، و سعيد بوكبير حكماً ثانياً، إضافة إلى عماد أدريوش حكماً ثالثاً، من بدايته سيطرة فيه سلة الأهلي على مجريات المقابلة والتي انتهت فترتها الأولى لمصلحته بفارق ( 3 ) نقاط وبواقع ( 16 مقابل 13 ) نقطة.

وعززت سلة الأهلي تقدمها في الفترة الثانية، بتقدم أخر مستحق على مستوى ذات الفترة، لتظفر بنتيجة الربع الثاني بفارق سلة وحيدة، وبنتيجة ( 15 مقابل 13 ) نقطة، بينما كانت نتيجة الشوط الأول أهلاوية خالصة بفارق ( 5 ) نقطة، وبنتيجة ( 31 مقابل 26 ) نقطة.

سلة الاتحاد، لم تكون لقمة صائغة، بل كانت نداً قوياً للأهلي البطل، ورجعت على صعيد النتيجة في أكثر من مناسبة، وذلك بفضل نجومها المحليين، خاصة أحمد الفلاح وعلى مادي وكذلك أسعد رزق، لينجح الاتحاد في نهاية المطاف من حسم أمور الفترة الثالثة لصالحه بفارق ( 9 ) نقاط، وبنتيجة ( 17 مقابل 8 ) نقاط.

تواصل المد الهجومي من الفريقين نحو لوحة الهداف كثيراً، وكاد الاتحاد أن يتخطى الأهلي في النتيجة، لكن الصرامة الدفاعية للاعبيه الأهلي حالت دون ذلك، موسعاً الفارق في أخر الفترات إلى ( 7 ) نقاط، وبواقع ( 11 مقابل 4 ) نقاط.

تسليم الجوائز الفردية

وفي نهاية مشوار المنافسة الليبي لكرة السلة، قام الاتحاد الليبي للعبة بتتويج الفرق المتوجه بالتراتيب الثلاثة الأولى، فضلاً على أنه في يوم الختام تم تسليم الجوائز الفردية للمتميزين خلال الموسم الرياضي 2022-2023’وكذلك تم تكريم لجنة الإحصاء والأطقم التحكيمية التي أدارت اللقاءات الليبية.

وتجدر الإشارة إلى أن مدرب الأهلي بنغازي التونسي عبد المنعم عون تحصل على جائزة أفضل مدرب، فيما نال لاعب النصر عبد السلام الراشدي جائزة أفضل لاعب صاعد، ومحسن العكرمي لاعب الاتحاد تحصل على جائزة أفضل لاعب متطور.

هذا ونال لاعب الأهلي طرابلس نسيم بدروش جائزة أفضل لاعب محلي بالدوري، في حين تحصل محترف الأهلي بنغازي الأمريكي كيندال ديكس على جائزة أفضل لاعب أجنبي بالدوري الليبي لكرة السلة، للموسم الرياضي 2022-2023.

اعلان جوجل
3

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى