اعلانات جوجل
كورة ليبية

سلة الاتحاد تتوج بكأس ليبيا للمرة الخامسة في تاريخها

توج فريق الاتحاد بكأس ليبيا لكرة السلة للمرة الخامسة في تاريخه، إثر تغلبها في المباراة النهائية على الأهلي بنغازي حامل نسخة الموسم الماضي بفارق ( 13 ) نقطة، وبواقع ( 68 – 55 ) نقطة، في اللقاء الذي جمع الفريقان بقاعة طرابلس الكبرى للألعاب الرياضية في العاصمة طرابلس.

المقابلة التي جرت – اليوم الجمعة – وقادها ثلاثي تحكيمي من دول مصر متكون من عمر زاهر حكماً أولاً، وإسلام وحيد حكما ثانياً، وأحمد غالب حكما ثالثاً، نجح فيها محترف الاتحاد الأمريكي جيمس جاستس في قيادة فريقه إلى منصة التتويج، متميزاً عن باقي رفاقه مسجلاً ( 27 ) نقطة، وعمل ( 5 ) متابعات منها ( 3 ) متابعات دفاعية، و ( 2 ) هجومية، أما من جانب الرميات الحرة، تمكن جاستس من تسجيل ( 5 ) نقاط من أصل ( 6 ) محاولات.

اعلانات جوجل

تألق الامريكي جاستس، لم يتوقف عند هذا الحد، متمكناً من تسجيل ( 4 ) ثلاثيات من أصل ( 10 ) محاولة قام بها، وصنع اللاعب طيلة اللقاء ( 3 ) تمريرات حاسمة ” أسيست ” وفقد اللاعب الكرة ( 3 ) مرات.

الأهلي بنغازي المتوج ببطولة الدوري الليبي لكرة السلة الأخيرة يوم – الثلاثاء الماضي – لم يظهر لاعبوه بشكل وصورة حسنة يتمناها جماهيره، لاسيما أن أكثر مسجلي النقاط من جانب الأهلي محترفه الأمريكي ( كيندال ديكس ) بتسجيله لـ 19 نقطة، بينما سجل أعلى نقاط لاعبي الأهلي المحليين لاعبه أسماعيل الجهمي بتسجيله لـ 9 نقاط.

وتجدر الإشارة إلى أن الاتحاد المتوج بالنسخة الـ 24 هذا العام، استطاع لاعبوه طيلة اللقاء من عمل ( 48 ) متابعة، منها ( 35 ) دفاعية، و ( 13 ) هجومية، و صنع لاعبيه ( 12 ) تمريرة حاسمة، في حين قطع الاتحاد الكرة ( 3 ) مرات، و ( 4 ) اعتراضات، بينما سجل الفريق ( 10 ) ثلاثيات من أصل ( 27 ) محاولة، وفقد الكرة ( 13 ) مناسبة.

نتائج الفترات

الفترة الأولى: إنتهت لمصلة سلة الاتحاد بفارق نصف سلة ( 16 مقابل 15 ) نقطة.

الفترة الثانية: إنتهت لمصلحة سلة الاتحاد إيضاً بفارق ( 9 ) نقاط، وبواقع ( 23 مقابل 14 ) نقطة، وبهذا تكون محصلة الشوط الأول ( 39 مقابل 29 ) نقطة.

الفترة الثالثة: إنتهت لمصلحة سلة الاتحاد بفارق ( 8 ) نقاط، وبنتيجة ( 17 مقابل 9 ) نقاط.

الفترة الرابعة: إنتهت لصالح سلة الأهلي بنغازي بفارق ( 5 ) نقاط، وبواقع ( 17 مقابل 12 ) نقطة، بينما كانت نتيجة الشوط الثاني اتحادية ( 29 مقابل 26 ) نقطة.

اعلان جوجل
3

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى